الرئيسية » التجارة الإلكترونية » أبحاث ودراسات » كيفية بناء العلامة التجارية – البراند – علي متجر شوبيفاي دروبشيبنغ الخاص بك

كيفية بناء العلامة التجارية - البراند - علي متجر شوبيفاي دروبشيبنغ الخاص بك!

الكثير من الدروبشيبرز المبتدئين يقعون في هذه المشكلة عند التقدم بمتاجر الدروبشيبنغ الخاصة بهم الي بوابات الدفع وذلك لتفعيل الدفع ببطاقات الائتمان علي متاجرهم ولكن يتفاجئوا برفض طلبهم ولا يعلموا ان السبب يكمن في عدم قيامهم ببناء متجر دروبشيبنغ احترافي يعكس براند او علامة تجارية خاصة بهم .

وفي هذ المقال سوف نتناول حل هذه المشكلة بكل سهولة عن طريق قيامك ببناء براند خاص بك يعكس علامتك التجارية الاحترافية لمتجر الدروبشيبنغ الخاص بك.

هل أنت جاهز لبدء عملك علي الإنترنت

دعنا نقوم بمساعدتك علي بناء متجراً مخصصاً إحترافياً سيعمل بطريقة إحترافية وسيجلب لك الربح للعديد من السنوات القادمة.

بونص : 3 نصائح للعثور علي المنتجات المشبعة وضرورة عدم اضافتها لمتجرك وكيفية ايجاد المنتجات الترند  ما هي المتنتجات المشبعة ؟ وكيف تتعرف عليها ؟ وسبب ضرورة عدم اضافتها لمتجرك وكيفية ايجاد المنتجات الرابحة والتي تكون ترند حالياً

أولاً : ما هي العلامة التجارية او البراند؟

تعد العلامة التجارية جزءاً مهماً جداً من أعمال الدروبشيبينغ. إذا تحدثنا عن العلامة التجارية ، فقد يعتقد بعض الناس أنها ليست مرادفة للدروبشيبنغ. ومع ذلك ، فإن الأشخاص المختلفين لديهم معنى مختلف للعلامة التجارية من وجهة نظرهم.

من المهم جداً أن يعرف كل دروبشيبر ماهية العلامة التجارية ولماذا تعتبر مهمة بالنسبة للدروبشيبنغ. سنتحدث عن كل شيء اليوم في هذا المقال.

أولاً : نريد أن نوضح أننا من خلال العلامة التجارية لا نعني بيع العلامات التجارية لأشخاص آخرين. قد تؤدي الاستفادة من العلامة التجارية لأشخاص آخرين إلى زيادة المبيعات وحركة المرور ،ولكن بصرف النظر عن الترويج للعلامة التجارية لشركة أخرى وبيعها ، من المهم جدا معرفة كيفية الترويج لعلامتك التجارية الخاصة. إنها علامتك التجارية الخاصة حيث يجب أن تدفع أقصى قدر من التركيز لأنها ستحقق لك الكثير من الأرباح.

ماذا تعني العلامة التجارية؟

عندما نتحدث عن مصطلح “العلامة التجارية” ، فإننا نعني بالعلامة التجارية هوية عملك. ليس انت شخصياً ولكن هويتك التجارية.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها بدء العلامة التجارية الخاصة بك بمتجر الدروبشيبينغ الخاص بك. سنتحدث عن بعضها اليوم.

كيف تحصل علي اول مبيعة علي متجرك الالكتروني – 5 قصص واقعية لتتعلم منها : من اصعب ما يواجه اي مالك لمتجر دروبشيبنغ هو الحصول علي اول مبيعة فهي اصعب عقبة تواجهه تابع معنا مقال اليوم لمعرفة كيفية الحصول علي اول مبيعة بسهولة

1 – تخصيص متجرك في نيتش واحد

أول شيء عليك القيام به هو تحديد نيتش معين لمتجرك. لن يكون من الجيد أن يبيع البراند الخاص بك كل انواع المنتجات. تحتاج إلى بناء متجر متخصص حيث يمكنك استهداف نوع معين من الجمهور. متجر يصل إليه الأشخاص عندما يحتاجون إلى نوع معين من المنتجات.

على سبيل المثال ، قد تبيع أشياء تتعلق بالشواء والتدخين. لذلك ، يمكن بيع جميع أنواع المنتجات مثل مواقد الشواء والقفازات والأسياخ وما إلى ذلك على موقع الويب الخاص بك.

عندما نتحدث عن العلامة التجارية ، فإنها أكثر اهتماماً بعملائك وليس علامتك التجارية الفعلية. يتعلق الأمر بإنشاء المحتوى الخاص بك الذي سيجذب انتباه الناس. تحتاج إلى بيع المنتجات ذات الصلة بعملائك والمنتجات التي يمكنهم العثور عليها جذابة.

عند الحديث عن محتوى هذه المواقع ، فإنهم يتأكدون من إشراك جمهورهم من خلال نشر محتوى منتظم مثل البوستات المتعلقة بنشاطك و بعض العروض.

بونص :أفضل نيتشات دروبشيبنغ مربحة جداً مع منافسة ضعيفة للمبتدئين : وذلك لتعرف أفضل وأقوي النيتشات المربحة مع منافسة ضعيفة لكل دروبشيبر مبتدئ!

2 – لا تتعلق العلامة التجارية بالمنتج فقط.

إذا كنت تعمل على نموذج دروبشيبينغ ناجح أو كنت ترغب في بناء علامة تجارية ، فلا داعي للقلق فقط بشأن اسم الدومين الجذاب والشعار وخط الكتابة الجيد.

الشيء الرئيسي هو التأكد من أن المحتوى الذي تنشئه يجب أن يرتبط بجمهورك. تأكد من مطابقة منتجاتك مع جمهورك. إذا وجد جمهورك محتوى ومنتجات ذات صلة بإهتماماتهم على موقع الويب الخاص بك مرة واحدة ، فسيعودون إلى متجرك مراراً وتكراراً.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع أثاثاً خارجياً Outdoor ، فيمكنك تأجير بعض مصممي الديكور الداخلي تسألهم عن أحدث الاتجاهات في الأثاث الخارجي أو اتجاههم المفضل. سيرسلون صور ومحتويات مختلفة اليك يمكنك نشر هذا المحتوى على موقع الويب الخاص بك. سوف يتفاعل الآن أشخاص مختلفون مع موقع الويب الخاص بك. سيرون المحتوى الخاص بك والتعليق مثله ومشاركته.

بغض النظر عن نوع العمل الذي تقوم به ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن لديك موقعاً موثوقاً به. يجب أن يعرف الناس من أنت وأنك تقدم لهم محتوى فريداً.

بونص : افضل 3 منصات وحلول لاستضافة المتاجر الالكترونية لعام 2020 :  اكتشف معنا افضل 3 منصات وحلول لاستضافة وبناء المتاجر الالكترونية لعام 2020 – ابدء ببناء متجرك اليوم!!

3 – استخدم مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع عملائك

تحتاج إلى التأكد من أن لديك صفحات وسائط اجتماعية مختلفة لشركتك للترويج لمنتجاتك. من المهم جداً ربط جمهورك على منصة التواصل الاجتماعي.

ثانياً : 4 نصائح لتحويل متجر دروبشيبينغ الخاص بك إلى علامة تجارية طويلة الأمد

ليس من المهم أن تبدأ بنفسك متجر دروبشيبينغ علي منصة شوبيفاي في السيناريو الحالي. ومع ذلك ، يتطلب الأمر الكثير من الجهد لتحويل متجرك فعلياً إلى علامة تجارية. في هذه الجزئية سوف نتحدث عن بعض النصائح والمعلومات لتطوير متجر دروبشيبينغ الخاص بك إلى علامة تجارية.

ما هي الأساسيات الأساسية للعلامة التجارية؟

قبل تحويل متجرك إلى علامة تجارية ، من المهم جداً معرفة سبب أهمية العلامة التجارية. من الضروري معرفة سبب تفضيل الناس للعلامات التجارية على الشركات العشوائية. تحتاج إلى فهم كيفية عمل العلامة التجارية لتحويل متجر شوبيفاي الخاص بك إلى علامة تجارية.

أسباب لماذا الناس يفضلون العلامات التجارية؟

1- بسبب جودة المنتج.
2- بسبب شهرة العلامة التجارية للمنتج.
3- العلامات التجارية محترفة وراسخة وجديرة بالثقة ولديها مراجعات على موقعها.

كيف تحول متجرك إلى علامة تجارية؟ 

سيؤدي تحويل متجر دروبشيبنغ الخاص بك إلى علامة تجارية إلى جلب المزيد من العملاء وجني الكثير من المال. دون مزيد من التأخير ، دعونا نتحدث عن النصائح:

 

بونص : ٧ اسباب توضح لماذا يفضل العملاء الشراء من متاجر الدروبشيبنغ بدلاً من موقع علي اكسبريس : تعرف علي اهم اسباب قيام العملاء بوضع طلباتهم علي متاجر الدروبشيبنغ بدلاً من وضعها علي موقع علي اكسبريس

1 – تقليل وقت الشحن

يستغرق شحن المنتج أكثر من 12 يوماً باستثناء وقت المعالجة. تستغرق المعالجة 7 أيام تقريباً. هذا يعني أن منتجك سيصل إلى عميلك في أكثر من 27 يوماً. هذا ليس جيدًا لسمعة علامتك التجارية.

يجب أن يكون هدفك الرئيسي هو الحصول على المنتجات لعملائك في أسرع وقت ممكن في حدود من 10 أيام الي 20 يوم علي الاكثر.

أول شيء عليك القيام به لضمان التسليم السريع هو اختيار الشركات المصنعة الموجودة في منطقتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية ، فيجب عليك البحث عن الشركات المصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

الشيء الثاني الذي عليك القيام به هو الحصول على تجار علي اكسبريس الافضل وذلك لشحن منتجاتك بطريقة اسرع ولا تنسي اختيار افضل طرق الشحن الحالية من علي اكسبريس .

أخيرًا ، يمكنك استيراد أو شحن منتجاتك المفضلة إلى شركة printful أو أي شركة تخزين. عندما تتلقى طلباً ، ستقوم شركات التخزين هذه بتلبية طلبك وإرساله إلى العملاء. لن يتطلب الأمر الكثير من الجهد من جانبك وسوف يلبي طلبك من متجرك نفسه. 

بونص : متجرالمنتج الواحد : ما هو ؟ ولماذا ؟ وطريقة بنائه علي شوبيفاي بسهولة للمبتدئين : تعرف علي ما هو متجر المنتج الواحد ؟ ولماذا تحتاجه ؟ ومميزاته وعيوبه وطريقة بناء متجر منتج واحد احترافي علي منصة شوبيفاي بسهولة

2 – العمل بطريقة مستديمة على متجر الدروبشيبينغ الخاص بك

عندما يتعلق الأمر بالمواقع ، فإن معظم مواقع الدروبشيبنغ ليست على ما يرام. فهي إما بطيئة جداً أو تفتقر إلى الجوانب الجمالية الأساسية.

لإصلاح وتحسين متجر الدروبشيبنغ الخاص بك، يجب أن تنظر في أداء منافسيك. هذا لا يعني أنه يجب عليك النسخ منها ولكن يجب التركيز على كيفية عمل مواقع الويب الخاصة بهم. 

يجب عليك تنظيف متجر الدروبشيبنغ الخاص بك وحسابات الوسائط الاجتماعية من أجل تقديم متجرك كمتجر حقيقي وليس موقع ويب احتيالي.

تحتاج أيضاً إلى جعل إعلانات منتجاتك جيدة بما يكفي لجذب عملائك. افعل الأشياء بشكل مختلف أو انشر إعلانات فريدة جداً.

بونص : هذا هو السبب في ان وقت شحن موقع علي اكسبريس لن يضر متجر الدروبشيبنغ الخاص بك : تعرف لماذا لن يضر طول مدة الشحن من موقع علي اكسبريس الي دول العالم بمتجر الدروبشيبنغ الخاص بك 

3 – التركيز على خدمات العملاء

من المهم جداً التعامل مع العملاء والمبالغ المستردة والتبادلات وما إلى ذلك بطريقة احترافية.
 
يجب ألا تتجاهل شكاوى العميل أبداً. إذا أراد الأشخاص استرداد مشترياتهم لسبب حقيقي ، فابحث عنها.
 
يمكنك أيضاً إقناع العملاء بتبديل المنتجات بدلاً من رد الأموال كن مهذباً مع عملائك.

بونص : الحل : الكثير من النقرات علي الاعلان ولكن لا توجد مبيعات !! : تعرف علي حل مشكلة يعاني منها كل رواد الاعمال العرب وهي الكثير من الزيارات لمتاجرهم ولكن لا توجد اي مبيعات علي الاطلاق

4 – الوعد والإفراط في التسليم

 

هذه هي القاعدة الذهبية لتنمية متجرك. لا تقل أشياء لا يمكنك تقديمها لعملائك.  إذا استغرق تسليم منتجاتك 20 يوماُ، فلا تخبر عملاءك أن الأمر سيستغرق 10 أيام فقط. دائما الإفراط في التسليم لعملائك. يمكنك أيضاً تقديم بطاقات هدايا صغيرة لعملائك.
 
لذلك، هذه هي النصائح لتحويل متجر الدروبشيبنغ الخاص بك علي منصة شوبيفاي إلى علامة تجارية.

بونص : 8 خطوات ونصائح لتحقيق اكبر قدر من الارباح من الدروبشيبنغ – هل قمت ببناء متجر الكتروني ؟ كيف تحقق المزيد من الربح عليه ؟ في هذا المقال سوف تجد الحلول المفيدة والتي سوف تزيد أرباحك

كرائد من رواد الأعمال العرب ، أنت حر في اختيار أي خدمة من خدمات التجارة الإلكترونية بالعربية تناسبك أكثر ، وإدارة عملك بالسرعة التي تناسبك.

المزيد من مقالات التجارة الإلكترونية

هل أنت جاهز لبدء عملك علي الإنترنت

دعنا نقوم بمساعدتك علي بناء متجراً مخصصاً إحترافياً سيعمل بطريقة إحترافية وسيجلب لك الربح للعديد من السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *