الرئيسية » التجارة الإلكترونية » نصائح تسويقية » 7 اخطاء يقع فيها رواد الاعمال – الدروبشيبرز – وتضر بمتاجر الدروبشيبنغ الخاصة بهم

7 اخطاء يقع فيها رواد الاعمال - الدروبشيبرز - وتضر بمتاجر الدروبشيبنغ الخاصة بهم

إدارة متجر دروبشيبينغ أمر ممتع.

بينما يجلب لك ربحاً مثيراً للإعجاب ، فإن هذا النشاط التجاري سهل الإدارة نسبياً – ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا يوجد الكثير لتحسينه ويجب عليك تحسينه بين الحين والآخر!

إذا كنت تتصفح الويب ، فسترى أنه يوجد سؤال منتشر جداً وهو : “لدي متجر دروبشيبينغ ولا تأتي أي مبيعات. ما السبب؟”

ما الخطب حقاً؟ دعونا نلقي نظرة على أشهر أخطاء الدروبشيبنغ الأكثر شيوعاً التي يرتكبها أصحاب المتاجر. وبونص منا لكم، سنقدم لكم خطط عمل بسيطة لمساعدتكم في إصلاحها!

هل أنت جاهز لبدء عملك علي الإنترنت

دعنا نقوم بمساعدتك علي بناء متجراً مخصصاً إحترافياً سيعمل بطريقة إحترافية وسيجلب لك الربح للعديد من السنوات القادمة.

بونص : إقرأ مراجعة علي دروبشيب AliDropship -أفضل آداة دروبشيبنغ علي منصة ووردبريس: وذلك كي تتمكن من معرفة كل شيء من ميزاته وأسعاره بالإضافة الي مقارنته مع المنافسين

الخطأ الأول للدروبشيبينغ : عدم القيام بأي شيء

يبدو من المغري حقاً إنشاء أو شراء متجر عبر الإنترنت ، والانتظار ببساطة حتى يعثر عليه شخص ما، ويهتم به ، ويقوم بالشراء. دخل سلبي ، نعم!

في العالم الحقيقي ، لا يحدث ذلك دائماً.

عدم الترويج يعني عدم وجود مبيعات ، وعدم وجود مبيعات يعني عدم وجود ربح.

إذا لم يتم استثمار أي أموال أو جهد في الترويج لمتجر دروبشيبينغ ، فسيبقى هناك ميتاً كصخرة – وهو موقع إلكتروني تم تطويره باحتراف ، ويعمل بسلاسة ، ومصمم بشكل جميل ، ولكنه غير مستخدم تماماً ولا يجلب أي دخل.

هذا بالضبط ما حدث لأحد أعضاء فريق التجارة الالكترونية بالعربية – بعد أن حصل على متجر دروبشيبينغ ، وضعه جانبا. ولكن في غضون شهرين، تبين له أن الوقت قد حان للبدء في فعل شيء ما. جرب العديد من الطرق التسويقية علي الانستقرام ، واكتسب جمهوراً رائعاً من العملاء المخلصين ، ونتيجة لذلك ، حقق الكثير من الارباح .

الخطأ الثاني للدروبشيبينغ: أخذ نيتش او مجال كبير للغاية

لنكون صادقين ، لقد كنا جميعاً في هذا الموقف. اختيار نيتش الدروبشيبينغ المثالي ليس بالأمر السهل على الإطلاق.

حتى الدروبشيبرز الناجحين الذين لديهم خبرة كبيرة في هذا المجال واجهوا بالتأكيد مشاكل مع الاختيار المناسب في مرحلة ما من رحلة عملهم.

حالة متجر احد اعضاء الفريق الذي قام ببنائه للمرة الأولي هي افضل مثال- على الرغم من أن أعماله في الدروبشيبينغ قامت بجلب الآلاف من الدولارات كل شهر له ، إلا أن نيتشه الأول كان خياراً سيئاً جداً. هذا هو السبب في أنه أمر حيوي أن تعرف النيتش جيداً وان تكون مهتم به بالفعل.

أخطر خطأ دروبشيبينغ الذي يمكن القيام به في هذه المرحلة هو الحصول على نيتش منتشر او كبير جداً.

لنأخذ نيتش “الملابس” ، على سبيل المثال. إذا كان “الملابس” هو النيتش المناسب والكلمة الرئيسية ، فإن صاحب المتجر سيواجه بالتأكيد وقتاً سيئاً. لا شك ، سيجد الآلاف من المنتجات المطابقة على موقع علي اكسبريس، وسيكون سعيداً بنقلها لمتجره الالكتروني. ثم ماذا؟ ما العمل التالي؟

من ناحية السيو، فإن نيتش “الملابس” ميئوس منه. منافسة شديدة وكلمة رئيسية غامضة – لا شيء من هذا جيد لمتجر دروبشيبنغ. حتى إعلانات الإنستقرام المستهدفة بعناية لن تساعد كثيراً.

بونص :أفضل نيتشات دروبشيبنغ مربحة جداً مع منافسة ضعيفة للمبتدئين : وذلك لتعرف أفضل وأقوي النيتشات المربحة مع منافسة ضعيفة لكل دروبشيبر مبتدئ!

الخطأ الثالث للدروبشيبينغ: عدم معرفة الجمهور المستهدف

العملاء هم القوة الدافعة لنمو  اي متجر على الإنترنت.

لهذا من الضروري للغاية معرفة الكثير عنهم! قطاع العملاء المألوف يعني الكثير لنجاح الأعمال التجارية بأكملها.

هناك خطأ فادح في الدروبشيبينغ يمكن القيام به في هذه المرحلة مع تخمينات عمياء للجمهور واهتماماته.

يحدث ذلك عندما لا يعتمد مالكو متاجر الدروبشيبينغ على أي أبحاث أو بيانات إحصائية من متاجرهم أو تعليقات العملاء الفعلية. لديهم فكرة عامة عن الأشخاص الذين قد يرغبون في الشراء منهم ، وهم لا يذهبون إلى أبعد من ذلك.

وهذا يؤدي إلى قرارات تسويق غريبة للغاية. كقاعدة ، تستغرق هذه الإجراءات الكثير من الوقت والمال والطاقة ، ولكنها لا تحقق نتائج تذكر.

بونص : كيف تبدأ متجر الدروبشيبنغ الخاص بك في 6 خطوات سهلة :دعونا نكتشف كيفية بدء عمل دروبشيبينغ في ست خطوات فقط. الدروبشيبنغ هي طريقة أسهل للتعامل مع تنفيذ الطلب لمتجرك الإلكتروني.

الخطأ الرابع للدروبشيبينغ: اختيار طرق تسويق ضعيفة

إذا كان مالكو متاجر الدروبشيبينغ لا يعرفون شيئاً عن عملائهم ولا يفهمون السوق (وهذا هو السبب في أنه من المهم جداً أن تكون متحمسا للنيتش المختار!) ، تبدأ أشياء غريبة في الحدوث.

 – متجر مروج للجميع. لا يقوم المسوق بأي شيء لتضييق نطاق الجمهور المستهدف ويمر فقط بالترويج عبر الإنترنت حول المتجر. الكثير من الوقت والطاقة (والمال) يذهب لجذب الأشخاص الخطأ. ليس لديهم أدنى علاقة بالمتجر ولا يبدي أي اهتمام تجاه العروض او المنتجات.

– يتم وضع الإعلانات على قنوات غير مناسبة. لا يقوم المسوق بإجراء أي بحث ويروج العروض بشكل عشوائي من خلال جميع مواقع التواصل التي يمكن تخيلها. كما يمكنك التخمين ، يتم بذل الجهود في الغالب في قنوات غير مثمرة تماماً لا تحقق أي نتيجة وقد يكون جمهور هذه المنصة غير مهتم بالنيتش الخاص به أصلاً.

– المتجر مروج من خلال 1-2 قنوات فقط. يعتمد المسوق على بضع قنوات ويستخدمها مراراً وتكراراً ، وليس على استعداد لتجربة أي شيء آخر. من الجيد أن تعمل هذه القنوات بشكل جيد ، ولكن ماذا لو عمل الآخرون بشكل أفضل؟

– لا يتم إجراء الاختبارات. لمعرفة ما إذا كانت القناة الجديدة ستكون مفيدة للترويج لمتجر الدروبشيبينغ ، فمن الضروري تجربتها عدة مرات مع إعدادات مختلفة ، وشرائح جمهور مختلفة ، وفئات منتجات مختلفة. إذا لم تكن هناك اختبارات ، فمن المستحيل تحديد القناة الأنسب لجماهير ومنتجات محددة.

بونص : طريقة عمل دروبشيبنغ بدون شوبيفاي – خيار الدروبشيبنغ علي ووردبريس / ووكومرس : لا تفضل شوبيفاي بسبب استقطاعاته واشتراكه الشهري ؟ هذا المقال هو الحل المناسب لك..

الخطأ الخامس للدروبشيبينغ: عدم استخدام أدوات الترويج الأوتوماتيكية

لا عجب في الواقع لماذا يلتزم الدروبشيبرز ببعض قنوات الترويج المختارة عشوائياً ونادراً ما يستخدم أي شيء إضافي.

لا يوجد سوى 24 ساعة في اليوم.

حتى إذا كان هناك أي اهتمام تجاه استخدام بعض الاستراتيجيات والتقنيات الجديدة والرائعة ، فقد لا يكون هناك وقت لذلك.

يمكن للطرق الأوتوماتيكية القيام بالأمر من اجلك؛ الأكثر فائدة منها ، على سبيل المثال ، النشر تلقائيا لمتجر في الشبكات الاجتماعية باستخدام إعدادات مالك المتجر واهتماماته. لسوء الحظ ، يميل رواد الأعمال في التجارة الإلكترونية إلى تجاهل مثل هذه الحلول.

في هذه الحالة يمكنك مشاهده هذا الدرس حول : كيفية جدولة منشورات الانستقرام من هنا 

الخطأ السادس للدروبشيبينغ: تجاهل ضبط سيو المتجر والمنتجات

في تجربتنا ، هناك بعض الأشخاص الذين بالكاد يهتمون بتحسين محرك البحث او السيو.

هذا أمر محزن حقاً لأن السيو يعمل باستمرار في المتجر على المدى الطويل! حتى إذا كانت النتائج لا تبدو فورية ، فإنها تتراكم بمرور الوقت.

من الناحية المثالية ، يجب أن يعمل السيو لصالح متجر الويب منذ لحظة إطلاق المتجر.

في الواقع ، اتضح بشكل شائع أن أصحاب المتاجر لا يقومون حتى بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية في مرحلة التخطيط ، ناهيك عن المزيد من التحسين لصفحات المنتج وما إلى ذلك.

بونص : ابدأ عملك علي الانترنت بنظام الدروبشيبنغ اليوم : اصبح شراء الأشياء ببضع نقرات أسهل بكثير من الذهاب إلى المتجر. لذا ربما حان الوقت لنشر نشاطك التجاري عبر الإنترنت، بنظام الدروبشيبنغ

الخطأ السابع للدروبشيبينغ: عدم محاولة تعلم اي كورسات في المجال

وهذا هو أخطر خطأ دروبشيبينغ يمكن أن يفعله صاحب المتجر.

كل خطوات عملنا الأولى مهتزة – من المستحيل أن تكون واثقاً بنسبة 100٪ من الأشياء التي لم تجربها من قبل.

جميع الأشخاص الذين يديرون في الوقت الحاضر متاجر دروبشيبينغ مربحة للغاية واجهوا بعض الصعوبات طوال طريقهم. من الجيد تماماًَ عدم معرفة أي شيء ؛ لكن ليس من الجيد الاستمرار في عدم إدراك الأشياء المهمة.

ميزة رائعة في الدروبشيبينغ على وجه الخصوص هي إمكانية التعلم من تجربة المرء وأخطائه. هناك الكثير من مواد التجارة الإلكترونية المفيدة المتاحة مجاناً ، وهذه فرصة تعليمية لا يمكنك تفويتها.

بونص: شرح سيو تسويق متاجر الدروبشيبنغ في 5 خطوات سهلة : تعرف علي كيفية ضبط افضل جالب مبيعات في العالم لمتجر الدروبشيبنغ الخاص بك ” سيو متاجر الدروبشيبنغ

كرائد من رواد الأعمال العرب ، أنت حر في اختيار أي خدمة من خدمات التجارة الإلكترونية بالعربية تناسبك أكثر ، وإدارة عملك بالسرعة التي تناسبك.

المزيد من مقالات التجارة الإلكترونية

هل أنت جاهز لبدء عملك علي الإنترنت

دعنا نقوم بمساعدتك علي بناء متجراً مخصصاً إحترافياً سيعمل بطريقة إحترافية وسيجلب لك الربح للعديد من السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *