الرئيسية » التجارة الإلكترونية – Ecommerce » نصائح تسويقية » شرح سيو تسويق متاجر الدروبشيبنغ في 5 خطوات سهلة

شرح سيو تسويق متاجر الدروبشيبنغ في 5 خطوات سهلة

عند مناقشة التسويق الرقمي ، يأتي موضوع السيو SEO ” تحسين محركات البحث ” في المناقشة نظراً لأهميته الكبيرة في جلب الزوار ” الترافيك المجاني ” لمتجرك او لموقعك . إنه مركز إهتمام الجميع علي الانترنت. ما هو أكثر من ذلك ، بدونه فإن قدرتك علي النجاح تنخفض بنسبة 50% علي الأقل.

لذلك  يجب عليك وضع سيو متجرك في الاعتبار عند وضع خطة عمل متجرك الإلكتروني ، وبالطبع سيو المتاجر الإلكترونية ضبطه يختلف عن ضبط سيو المواقع العادية ” أبسط كثيراً” .

اليوم ، سوف نركز حول سيو المتاجر عبر الإنترنت التي تبيع المنتجات بنظام الدروبشيبنغ في خمسة خطوات بسيطة. 

أولاً : انظر كيفية تصنيف جوجل للمحتوى الجيد بما في ذلك متجرك

يجب أن تحرز تقدماً نحو المتجر الذي يجلب زيارات وترافيك مجاني من محركات البحث الشهيرة وذلك عن طريق ضبط السيو الخاص بالمتجر .

على أي حال ، هذا أصعب مما قد يتوقعه المرء. من الصعب تحسين سيو متاجر الدروبشيبنغ ، حيث سيحتاجون بشكل عام إلى محتوى مكتوب ” مقالات ومراجعات لمنتجاتهم “.

والأكثر من ذلك ، أن المحتوى المدعوم بصور حصرية هو شيء تعشقه جوجل وتنظمه عند وضع المحتوى. أضف إلى ذلك مشكلة ضبط المحتوى الذي تحتاجه لاستيعاب مقاييس جوجل.

ومع ذلك في الوقت نفسه ، يجب أن تكون على دراية بهذه المبادئ. أيضاً ، يجب عليك اكتشاف طريقة لتطبيقها علي متجرك وذلك للحصول علي ظهور جيد لمتجرك في نتائج البحث الخاصة بالنيتش الخاص بك.

♦ محتوى طويل

يحتاج جوجل إلى محتوى بحجم 2000 أو أكثر من الكلمات. هذا هو عادةً طول المقالات التي يتم وضعها في نتائج الصفحة الأولى. في الواقع ، تجاوزت أعداد كبيرة منهم تلك القيمة بالنسبة للجزء الأكبر في منطقة 2500-3000. من الواضح أنه كلما كان المقال أطول كلما كان ذلك أفضل.

في الوقت الحالي ، يُرجى ملاحظة أن معظم صفحات منتجات المتجر لا تحتوي على ما يزيد عن 300 كلمة في الوصف. بالإضافة الي ذلك ، فهي تدعم تصوير المنتج والمواصفات الخاصة به. لذا هناك مساحة صغيرة لتغيير العناوين ووصف المنتجات وما إلى ذلك.

بونص : شاهد كورس الدروبشيبنغ من علي اكسبريس الي شوبيفاي كامل من التسجيل حتي الحصول علي اول اوردر للمبتدئين: وذلك كي تتمكن من معرفة كل ما يخص الدروبشيبنغ الي شوبيفاي من الصفر وحتي الإحتراف

♦ محتوى مصور

يحب Google المحتوى المصور. يُنظر إلى هذا على أنه أعلى جودة ، وبالتالي ، يحصل على تصنيفات أعلى في محركات البحث. أيضاً ، إنها فرصة لزيادة تحسين سيو المتجر خصوصاً في البحث عن المحتوى المرئي . يتضمن هذا كل شيء بدءاً من الإستيكرات والصور.

في الوقت الحاضر ، يتم استخدام الصور على نطاق واسع في متجر الدروبشيبنغ. إنها الوسيلة التي تقدم بها السلعة للمشترين ، حيث يمكنك عرض صور مختلفة لنقاط وزوايا مختلفة. إنها بالمثل خدعة ترويجية. مع صورة المنتج الصحيحة ، يمكنك إغراء شخص ما في حاجة إلى المنتج أكثر.

يعشق جوجل الروابط الخلفية Backlinks. ما هو أكثر ، كلما كان لديك أكثر، كان ذلك أفضل.

ومع ذلك ، لاحظ أن جوجل تضع الروابط الخلفية Backlinks التي تذهب إلى موقعك. يُنظر إلى البعض على أنه أفضل في الجودة ، ويعتقد البعض الآخر أقل. علاوة على ذلك ، يتحدد هذا بسلطة الموقع Authority.

بشكل أساسي ، إذا قام موقع ما بعمل باك لينك لك ، وهو مرتبط بالنيتش الخاص بك ، في هذه المرحلة يكون الباك لينك مهماً ومفيداً.

كن على هذا النحو ، إذا اتصل أحد المواقع بك لعمل باك لينك ، إلا أنه لا يحصل على أي زيارات تقريباً فهذا يعد باك لينك سئ قد يضر موقعك.

حسناً : كيف ينطبق ذلك على متاجر الدروبشيبنغ؟ مع متجر دروبشيبنغ ، يمكنك التواصل مع بعض الأشخاص الذين يملكون مدونات والأفضل ان يكونوا من مؤثرين الانستقرام وذلك لحصولهم علي عدد كبير من الزيارات علي مدوناتهم عن طريق الانستقرام. أنت بحاجة إلى باك لينكات تكشف متجرك بوضوح من ناحية إيجابية.

ثانياً : فهم ما يجب تحسينه

حتى الآن أنت تعرف ما تحتاجه جوجل. كيف تحقق ذلك؟ ترى كيف يجب تحسين كل جزء من متجرك عبر الإنترنت. نظرًا لأنك دروبشيبر ، فأنت لا تتعامل مع متجر فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إستغلال حسابات مواقع التواصل وتتفاعل مع جمهورك وإستغلال مؤثرين الانستقرام وربما قناة يوتيوب أيضاً لمتجرك!

لذلك تحتاج إلى تحسين هذه الأشياء:

  • متجرك.
  • مدونتك / مدونة الفيديو الخاصة بك (يجب أن يكون لديك واحدة كدروبشيبر).
  • منهجية التسويق.

سنتحدث عن كل واحدة على حدة.

بونص : شاهد مقدمة كورس الدروبشيبنغ من علي اكسبريس الي ايباي مع توضيح مثال عملي للدروبشيبنغ: وذلك كي تتمكن من معرفة كل ما يخص الدروبشيبنغ الي ايباي للمبتدئين.

ثالثاً : تحسين متجرك (الوظيفة والمظهر)

تتحدث هذه المقالة عن تحسين سيو متجر الدروبشيبنغ. لذا يجب تحسين الكلمات الرئيسية هنا. على أي حال ، هذا شيء يصعب القيام به ، لا سيما مع انخفاض حجم المحتوى في متاجر الدروبشيبنغ. في الواقع ، سيحدث قدر أكبر من محاولات تحسين محركات البحث الخاصة بك خارج متجر الدروبشيبنغ الخاص بك أكثر من داخله. وبهذا يجب عليك اكمال شيئين في متجرك:

  • وظائف مرتبة (للحصول على تصنيفات أفضل).
  • مظهر مميز.

♦ وظائف المتجر

لا يتحقق جوجل من المحتوى الخاص بك فقط ولكنه يتحقق من سرعة وظائف موقعك. هذه قطعة رئيسية من مساعي تحسين السيو التي يتجاهلها العديد .

تحتاج إلى تحسين موقعك لزيادة سرعة الفتح. للقيام بذلك ، ابدأ بحذف النوافذ المنبثقة التي لا تحتاجها. في هذه المرحلة ، قم بإخلاء أي ترويج غير مجدي على موقعك يقلل من سرعته. في تلك المرحلة ، تخلص من الأدوات والتسجيلات التي تستغرق وقتاً لفتحها.

لذا كيف يمكنك تحسين سرعة موقعك؟

يجب عليك تغيير حجم صورك إلى حجم أصغر ، حتى لا تخفي المحتوى وقم بغلق النوافذ المنبثقة التي لا تحتاجها وتقلل سرعة موقعك .

♦ مظهر المتجر

بعد إنشاء موقعك ، إنها فرصة مثالية للتركيز على ضبط مظهر موقعك.يتضمن ذلك إعادة تلوين صفحات موقعك وتنسيق الصور والقوائم والأدوات التي تضيفها.

في حالة الشك ، يجب أن تحتوي صفحات منتجات الدروبشيبنغ المعلومات المهمة الخاصة بالمنتج فقط مع بعد الصور للمنتج عند استخدامه او من زوايا مختلفة . ويجب أن تركز علي الأشياء الرئيسية التي تحتاج إليها في المتجر وهي زر اضافة الي سلة التسوق او الشراء وتكون واضحة لعملائك.

والأكثر من ذلك يجب ان يكون متجرك غير مبهرج بشكل مفرط. بشكل عام ، قلل الفوضى في متجرك. وهذا يجعلك بارعا بشكل متزايد. علاوة على ذلك ، فإنه يبقي حركة الزوار مركزة على المنتجات الخاصة بك.

رابعاً : ضبط مدونة متجرك

كدروبشيبر تحتاج إلى مدونة. نظراً لأن مدونتك عبارة عن خطة ترويجية لمتجرك ، مع تعريفها. وبالمثل ، فإن المدونة بحاجة إلى تحسين السيو الخاص بها. إنه شيء يجب عليك التركيز عليه أثناء التعامل مع المتجر. علاوة على ذلك ، تحتاج إلى توزيع المحتوى بشكل طبيعي.

♦ العودة إلى الخطوة الأولى

تذكر كيف أشرنا من قبل أن جوجل يحب المحتوى الطويل؟ بالإضافة إلى ذلك ، تذكر كيف قلنا أنه من الصعب إنشاء محتوى طويل على صفحة متجر دروبشيبنغ؟ إذا كنت تفهم ذلك ، فإن مدونتك يمكنها حل هذه المشكلة. حيث أن المدونة هي مكان لطرح مقالات أكثر من 2000 كلمة. من تلك النقطة ، يمكنك العودة إلى متجرك. بالإضافة الي ذلك ، يمكن أن تنشر المقالة التي تروج لمنتجاتك بشكل صحيح.

wordpress, blogging, blogger

على سبيل المثال ، يمكن أن تكون مدونتك صفحة ويب لمراجعة منتجات النيتش الخاص بمتجرك . يمكنك التأليف والتحدث عن إيجابياتهم وسلبياتهم ، وبعد ذلك تعود الواجهة إلى أفضل المنتجات (والتي تقوم ببيعها علي متجرك). وبالمثل ، يمكنك إنشاء النصائح والخداع حول أفضل طريقة لاستخدام المنتجات التي تبيعها. لذا فأنت لا تقتصر ببساطة على إنشاء عمليات المراجعة.

خامساً : إستراتيجية التسويق

هناك العديد من الإستراتيجيات لترويج اعمال الدروبشيبنغ . يمكنك الإعتماد علي الترويج علي منصات التواصل الاجتماعي. يمكنك الاعتماد على تحسين السيو لمدونتك ومتجرك ، لتحصل على زوار مجاناً. أو مرة أخرى ، يمكنك محاولة نشر مقالات على مدونات الإنترنت أو مواقع الأخبار في النيتش الخاص بك. لقد تحدثنا عن التدوين في النقطة الماضية. وتنقسم استراتيجيات التسويق الي :

  • ما يجب فعله و ما لا يجب فعله
  • مقالات الزوار أو مقالات الضيوف

♦ ما يجب فعله و ما لا يجب فعله

من المحتمل أن أكبر خطأ يمكنك القيام به هو شراء إعلان عندما لا يكون متجرك مربحاً. لماذا؟ عندما لا يكون لديك عملاء ، فأنت لا تفهم جيداً سوقك. لذلك يكون الإنفاق النقدي على PPC أموالًا على أهداف غير مناسبة.

بدلاً من ذلك ، تأكد من أن لديك شيئين : دراسة السوق والنيتش الخاص بك وفهمه جيداً ، وبعد مرور بعض الوقت ، فكر في كيفية وصول زوار مهتمين بمجالط إلى موقعك!

ويجب عليك تضمين عناوين منتجاتك أو الكلمات الدلالية الخاصة بها في مناطق وصف وصور المنتجات.

♦ مقالات الزوار أو مقالات الضيوف

يمكنك القيام بذلك كإعلان رابط خلفي – باك لينك. والأكثر من ذلك ، في حالة القيام بذلك ، تأكد من الرجوع إلى مدونتك ، بقدر ما تشير إلى متجرك. نظراً لما أشرنا إليه سابقاً ، تعد المدونة ميزة لمتجرك وتعطيها المزيد من التعريف. وبالمثل ، يمكن أن يكون نشر متجرك كزائر طريقة لإعادة توزيع عملك “مقال موضح”. يمكنك أن تدفع لشخص ما لإنشاء استطلاع رأي او مراجعات لمنتجات متجرك ، ونشرها في مدوناتهم.

كبائع مستقل ، أنت حر في اختيار أي خيار متجر دروبشيبينغ يناسبك أكثر ، وإدارة عملك بالسرعة التي تناسبك.

المزيد من المقالات الحصرية

هل أنت جاهز لبدء عمل الدروبشيبينغ الخاص بك

دعنا نبني لك متجراً مخصصاً إحترافياً سيعمل بطريقة إحترافية وسيجلب لك الربح للعديد من السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *