الرئيسية » التجارة الإلكترونية » اسرار التجارة الإلكترونية » ابدأ عملك علي الانترنت بنظام الدروبشيبنغ

ابدأ عملك علي الانترنت بنظام الدروبشيبنغ

أصبحت التجارة الإلكترونية تحصل على حصة أكبر من السوق العالمي في كل يوم يمر. وهذا بسبب ان شراء الأشياء ببضع ضغطات أسهل بكثير من الذهاب إلى المتجر بنفسك. لذا ، ربما حان الوقت لنشر نشاطك التجاري عبر الإنترنت.

ابدا عملك الاونلاين مع الدروبشيبنغ - خدمات التجارة الإلكترونية بالعربية

بونص :قم بالإطلاع علي درس كيف سأربح المال وما هو الدروبشيبنغ ؟: وذلك كي تتمكن من معرفة كل ما يخص الدروبشيبنغ من البداية…

أولاً : لماذا يجب عليك بدء عملك على الإنترنت؟

question mark, pile, question

في الوقت الحالي يشتري الناس من أي مكان. بالطبع يوجد الكثير ما زالوا يذهبون للتسوق وهي تجربة رائعة ، لكنها أصبحت أكثر من مجرد هواية.

نظراً لأن التطبيقات والإنترنت تلعب دور مهم في حياتنا ، تعمل الأسواق عبر الإنترنت كمنافسين أقوياء للتجار التقليديين.

في عام 2017 ، مثلت التجارة الإلكترونية 5.6٪ من مشتريات التجزئة في الولايات المتحدة. بحلول عام 2019 ، ارتفعت إلى 16٪. وكان ذلك حتى قبل COVID-19! وفقًا لـ Forbes ، في منتصف أبريل 2020 ، كان نمو الإيرادات على أساس سنوي لتجار التجزئة الأمريكيين عبر الإنترنت 68٪.

لذا ، هل يعني ذلك أن اللعبة قد انتهت وأن المتاجر عبر الإنترنت ستخرج تجار التجزئة التقليديين من السوق؟ إنه أمر غير مرجح ، ولكن التنافس مع شركات التجارة الإلكترونية سيصبح أكثر صعوبة – ما لم تحصل على عملك على الإنترنت أيضاً!

يمكنك طلب أي خدمة من خدمات التجارة الإلكترونية من مدونة التجارة الإلكترونية بالعربية من هنا سواء كانت :

– بناء متاجر إلكترونية ( شوبيفاي – ووكومرس )

– مراجعة متاجر إلكترونية ( شوبيفاي – ووكومرس )

– تحسين متاجر إلكترونية ( شوبيفاي – ووكومرس )

– الإجابة علي كافة اسئلتكم شخصياً من م/ أحمد البحيري عن طريق خدمة حجز المكالمة.

وسوف يقوم فريق الموقع بتلبية كل طلباتك بشكل إحترافي وأفضل مما تتخيل حيث أن لدينا خبرة فوق الخمس سنوات في مساعدة رواد الأعمال العرب والأجانب في بدء أعمالهم علي الأنترنت .

ثانياً : فوائد بدء الأعمال التجارية علي الإنترنت

turn on, turn off, question mark

– سوق أوسع
الميزة الأولى والواضحة هي أنه من خلال الترويج للسلع والخدمات عبر الإنترنت ، يمكن للأعمال الوصول إلى المزيد من الأسواق. يمكن أن يعمل متجر الطوب وقذائف الهاون فقط كنشاط تجاري محلي. ولكن إذا كان بإمكانك إرسال نفس السلع إلى مدن أخرى أو حتى في الخارج ، فيمكنك جذب المزيد والمزيد من العملاء والترويج للجمهور الدولي في نهاية المطاف.

– تكاليف أقل
الآن ، أنا لا أقول أن الحملات الإعلانية على الإنترنت لا تكلف أي شيء أو أنها سهلة. ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق المعقولة نسبياً بالإضافة إلى عدد من الطرق المجانية لجذب العملاء. يعد السيو وتسويق المحتوى أمثلة جيدة.

– يعمل بلا انقطاع 24/7
ميزة أخرى للاتصال بالإنترنت هي أن الطلبات يمكن أن تأتي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. على الرغم من أنه لا يزال يجب عليك معالجتها ، طالما أن إستراتيجيتك التسويقية تعمل ، إلا أن الأشخاص سيستمرون في القدوم حتى عندما تنام.

– المزيد من الفرص
أخيراً ، لا يجب على تاجر التجزئة التقليدي التخلي عن متجره. على العكس من ذلك ، يبدو أن الجمع بين العروض المتاحة عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت فكرة جيدة. علاوة على ذلك ، هناك طرق للقيام بذلك مع الحد الأدنى من المخاطر.

ثالثاً : الدروبشيبينغ كوسيلة لتوسيع الأعمال

team spirit, teamwork, euro

يرتبط توسع الأعمال بالتكاليف والمخاطر الإضافية. يجب على المرء شراء سلع إضافية بكميات كبيرة ، واستئجار مخزن، وإنفاق الأموال على الترويج الإعلاني ، وليس هناك ما يضمن أنه سيعمل. إلى جانب ذلك ، من الصعب دائماً التنبؤ بالمنتجات التي سيحبها العملاء أو لا يحبونها.

إذا كنت صاحب شركة صغيرة ، فإن خطأ واحد قد يدفعك للخروج من السوق. ولكن ماذا لو كان بإمكانك بيع البضائع دون الحاجة إلى شرائها وتخزينها أولاً؟

يعتمد الدروبشيبينغ على الترويج للمنتجات التي لا تملكها. يعمل بائع التجزئة كوسيط بين المشتري والمورد (تاجر جملة أو مصنع). عندما يقوم شخص ما بزيارة متجرك عبر الإنترنت وشراء شيء ما ، ما عليك سوى الاتصال بالمورد ، وشراء المنتج المطلوب ، وهو سوف يقوم بإرساله مباشرة إلى العميل.

هذا هو الجزء الأكثر أهمية في دروبشيبينغ: أنت تدفع فقط مقابل البضائع بعد أن يقوم شخص ما بوضع اوردر، مما يقلل من خطر عدم القدرة على بيع مخزونك.

ميزة أخرى مهمة لدروبشيبينغ هي حقيقة أن الدروبشيبرز لا يحتاجون إلى الاهتمام بالتخزين والشحن لأن هذه المسؤوليات تقع على عاتق التجار.

لذلك ، يعد دروبشيبينغ طريقة ذكية لنشر نشاطك التجاري عبر الإنترنت دون المخاطرة غير الضرورية. من خلال إيجاد موردين موثوقين ، يمكن للمرء تكبير متجره في نفس النيتش والوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.

موقع التجارة الإلكترونية بالعربية هو الموقع العربي الأول الذي يقوم بتقديم خدمات بناء المتاجر الإلكترونية الإحترافية بعلامتك التجارية لك وحدك وليس مجرد متجر دروبشيبنغ عادي.

كما نقدم العديد من الخدمات التي أعدت خصيصاً لرواد الأعمال العرب لمساعدتهم علي بدء أعمالهم علي الانترنت، ومنها :

خدمة بناء المتاجر : شوبيفاي – ووردبريس – ووكومرس

خدمة مراجعة المتجر وخدمة تحسين المتجر.

يمكنك الإطلاع علي جميع خدماتنا المميزة من هنا

بونص :أفضل نيتشات دروبشيبنغ مربحة جداً مع منافسة ضعيفة للمبتدئين : وذلك لتعرف أفضل وأقوي النيتشات المربحة مع منافسة ضعيفة لكل دروبشيبر مبتدئ!

رابعاً : خطوات رئيسية لنشر عملك على الإنترنت

1. إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

من الواضح أن التواجد عبر الإنترنت يتطلب إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية. للقيام بذلك ، يحتاج المرء لشراء اسم الدومين والاستضافة.

من الناحية المثالية ، يجب أن يكون الاسم قصيرًا وسهل التذكر ومطابقاً لاسم نشاطك التجاري.

تسمح لك موقع شراء الدومينات بالعثور على الأسماء المتاحة والتحقق من أسعارها.

بعد ذلك ، تحتاج إلى إنشاء موقع ويب. إذا كنت تحب فكرة تنمية عملك باستخدام الدروبشيبينغ ، فيجب أن تعرف أيضاً أن الكثير من التطبيقات والثيمات متاح كل ما عليك فعله هو العثور على ما يناسب عملك وتخصيص الإعدادات.

إذا كنت تريد موقعاً فريداً للدروبشيبينغ ، ففكر في طلب متجر مخصص. سيقوم فريق EcomArab من المصممين المحترفين ببناء موقع وفقاً لتفضيلاتك.

2. ضبط السيو

يُعد ما يسمى تحسين محركات البحث او السيو إحدى تلك الطرق التي تتيح لتجار التجزئة عبر الإنترنت جذب العملاء مجاناً تقريباً. سيؤدي التحسين الصحيح إلى ظهور موقعك في نتائج بحث جوجل كلما أدخل الأشخاص كلمات بحث ذات صلة. وبالتالي ، سيتلقى الموقع جزءاً من الترافيك الذي يمكن أن يتحول إلى مشترين فعليين.

3. حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

influencer, social media, woman

خطوة أخرى مهمة لنشر عملك عبر الإنترنت هي الاستفادة من الشبكات الاجتماعية من خلال إنشاء صفحة بيزنس على Facebook أو Instagram أو Twitter أو Pinterest أو منصات أخرى.

ليس فقط لأن بعض المستخدمين يشترون أشياء عبر الإنترنت من وسائل التواصل الاجتماعي أو لأنهم يعملون كمنصات إعلانية رائعة. يمكن أن تساعدك مجموعة فيسبوك على التواصل مع المشترين المحتملين ، وبناء مجتمع حول علامتك التجارية.

بونص : طريقة عمل دروبشيبنغ بدون شوبيفاي – خيار الدروبشيبنغ علي ووردبريس / ووكومرس : لا تفضل شوبيفاي بسبب استقطاعاته واشتراكه الشهري ؟ هذا المقال هو الحل المناسب لك..

4. بريد الكتروني إحترافي لموقعك

من أجل كسب ثقة العملاء ، سيحتاج المرء أيضاً إلى عنوان بريد إلكتروني احترافي. يتوقع معظم الأشخاص أن تحتوي ايميلات الأنشطة التجارية اسم الشركة. إلى جانب ذلك ، من السهل تذكر مثل هذه الرسائل الإلكترونية. ولن يثقوا بالتأكيد في رسالة بريد إلكتروني تبدو شخصية من ايميل جوجل او ياهو او غيرهما.

ستحتاج إلى بريد إلكتروني ذي علامة تجارية ليس فقط للرد على العملاء ولكن لتسويق البريد الإلكتروني أيضاً.

5. محتوى قيم وممتاز

على الرغم من أن هذا الجزء اختياري ، إلا أن تزويد الأشخاص بمحتوى قيم يمكن أن يصبح مصدراً آخر للدخل.

تنشر العديد من الشركات التي تعمل في نيتشات معينة مقالات مدونة ودروس فيديو  حول كيفية استخدام منتجاتها أو كيفية اختيار أفضل الخيارات. يمكن استخدام هذا المحتوى لجذب ترافيك مميز من محركات البحث وكذلك في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث تشارك الشركة معلومات قيمة مع المشتركين.

بونص : شاهد كورس الدروبشيبنغ من علي اكسبريس الي شوبيفاي كامل من التسجيل حتي الحصول علي اول اوردر للمبتدئين: وذلك كي تتمكن من معرفة كل ما يخص الدروبشيبنغ الي شوبيفاي من الصفر وحتي الإحتراف

كرائد من رواد الأعمال العرب ، أنت حر في اختيار أي خدمة من خدمات التجارة الإلكترونية بالعربية تناسبك أكثر ، وإدارة عملك بالسرعة التي تناسبك.

المزيد من مقالات التجارة الإلكترونية

هل أنت جاهز لبدء عملك علي الإنترنت

دعنا نقوم بمساعدتك علي بناء متجراً مخصصاً إحترافياً سيعمل بطريقة إحترافية وسيجلب لك الربح للعديد من السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *