الرئيسية » منشئي المتاجر الالكترونية» شوبيفاي » متجرالمنتج الواحد : ما هو ؟ ولماذا ؟ وطريقة بنائه علي شوبيفاي بسهولة للمبتدئين

متجرالمنتج الواحد : ما هو ؟ ولماذا ؟ وطريقة بنائه علي شوبيفاي بسهولة للمبتدئين

لإدارة متجر ناجح عبر الإنترنت ، يكفي أن يكون لديك منتج واحد رائع للبيع. في هذه الحالة ستحتاج إلى متجر الكتروني مخصص لعرض منتجك وترويجه وبيعه. في هذا المقال سوف نوضح ما هو متجر المنتج الواحد عبر الإنترنت ، ولماذا تحتاجه ، والطريقة الصحيحة لتشغيله. في وقت لاحق سأوضح لك كيفية بناء متجر شوبيفاي بمنتج واحد بسهولة.

coffee, cafe, table

هل أنت جاهز لبدء عملك علي الإنترنت

دعنا نقوم بمساعدتك علي بناء متجراً مخصصاً إحترافياً سيعمل بطريقة إحترافية وسيجلب لك الربح للعديد من السنوات القادمة.

بونص : إقرأ مراجعة علي دروبشيب AliDropship -أفضل آداة دروبشيبنغ علي منصة ووردبريس: وذلك كي تتمكن من معرفة كل شيء من ميزاته وأسعاره بالإضافة الي مقارنته مع المنافسين

أولاً : ما هو متجر المنتج الواحد علي الإنترنت؟

تقدم أفضل مواقع التجارة الإلكترونية جميعاً للعملاء مئات أو آلاف المنتجات التي يمكن شراؤها. ومع ذلك ، لا تحتاج إلى العديد من المنتجات لتصبح ناجحة على الويب. يمكن لمنتج واحد فقط أن يكون كافيا لك لتحقيق النجاح بنفسك..

اليوم سوف أوضح كيفية بناء متجر شوبيفاي لمنتج واحد فقط…

يمكن أن يكون المتجر الإلكتروني لمنتج واحد مربحاً مثل المتاجر ذات المنتجات الكثيرة. في نفس الوقت ، من الأسهل إدارتها.

يشير مصطلح “متجر منتج واحد” إلى متجر مخصص لبيع منتج واحد. وهذا النوع من المتاجر الإلكترونية أكثر شيوعاً مما تتوقع.

لتصبح ناجحاً مع متجر منتج واحد على الإنترنت ، يجب أن يكون لديك المنتج المناسب للبيع. إذا كنت تبيع منتجاً واحداً فقط ، يطلق عليه اسم منتجك الرئيسي. يجب أن يكون منتجك الرئيسي المنتج الذي يمكنك بيع الكثير منه. إذا لم تتمكن من بيعه بكثره فهناك احتمال ضئيل بأن ينجح متجر شوبيفاي الخاص بك بمنتج واحد.

تعمل متاجر المنتجات الفردية بشكل أفضل في المواقف التالية:

– بيع منتجات رقمية لا تتطلب نفقات تصنيع أو تسليم.
– بيع منتجات البراندات.
-بيع منتجات ذات نيتش صغير جداً يبحث عنها نوع معين من العملاء.

هل تختلف المتاجر الإلكترونية ذات المنتج الواحد عن مواقع التجارة الإلكترونية العادية؟ في حالة متجر المنتج الواحد ، من المهم أن يكون لديك نسخة محتوى ممتازة مع صور منتج جذابة. يجب أن تكون هناك عبارات تحث العميل على اتخاذ إجراء (CTA) واضحة وموجهة بذكاء لبيع منتجك بفاعلية. قد تقول أنك بحاجة إلى كل هذا لكل متجر للتجارة الإلكترونية. ستكون على حق. ومع ذلك ، بالنسبة لمتجر منتج واحد ، فإن هذه العوامل أكثر أهمية.

ثانياً : لماذا تحتاجه؟

تفضل العديد من الشركات او الأشخاص الذين يدخلون عالم التجارة الالكترونية بدء الأعمال الصغيرة والنمو مع زيادة خبرتهم في الأعمال التجارية عبر الإنترنت. لهذا السبب يقوم عدد من الشركات الناشئة ببناء منتج واحد في كل مرة. يبدأون بمنتج واحد فقط لبضع سنوات ويوسعون متاجرهم فقط بعد تحقيق النجاح.

مع متجر منتج واحد ، يمكنك منح منتجك الترند كل الاهتمام الذي يستحقه. سيكون لديك عدد من الصفحات لتقديم واستكشاف ميزاته الفريدة بتعمق.

لا يزال معظم الدروبشيبرز يختارون بيع عدد من المنتجات مع متاجرهم الإلكترونية. ومع ذلك فإن المتجر الكبير ليس شرطاً أساسياً لنجاح التجارة الإلكترونية. خذ وجهة نظر غير تقليدية ، وسترى أنه مع متجر شوبيفاي لمنتج واحد ، لن تشتت انتباهك من خلال الترويج لمنتجات متعددة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك التركيز أكثر على الابتكار وتقديم شيء جديد للعملاء ، مما يزيد من القيمة التي يقدمها منتجك ويصبح ناجحاً على نطاق واسع على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، أصبحت متاجر التجارة الإلكترونية لمنتج واحد تحظى بشعبية متزايدة في الشبكات الاجتماعية ، مما يوفر لك قنوات ترويجية إضافية وفعالة. 

بونص :أفضل نيتشات دروبشيبنغ مربحة جداً مع منافسة ضعيفة للمبتدئين : وذلك لتعرف أفضل وأقوي النيتشات المربحة مع منافسة ضعيفة لكل دروبشيبر مبتدئ!

ثالثاً : مزايا المتاجر الإلكترونية ذات المنتج الواحد

كما قلت سابقاً ، هناك عدد من المزايا لبيع منتج واحد فقط. دعنا نرى ما هي هذه المزايا:

١- ركز على منتجك

مع متجر إلكتروني لمنتج واحد ، يمكنك التركيز على جودة منتجك وتحسينه باستمرار. تحصل على فرصة لبناء الخبرة في منتجك وتصبح أعلى مكانة. في نفس الوقت ، من خلال متجر منتج واحد ، يمكنك صقل أدق تفاصيل عرضك على الإنترنت وتحقيق تركيز اعلي في حملاتك التسويقية. بدلاً من صرف الدولارات وتضييع المال على منتجات متعددة ، فإنك تركز على منتج واحد فقط.

٢- بناء مكانة لدي جمهورك

مع متجر منتج واحد ، لن تضطر إلى بناء منتج يناسب الجميع. بدلاً من ذلك ، يمكنك بناء منتج يخدم نيتش غير مستغل وهو مطلوب على الفور. يمكنك حتى إنشاء منتج قاتل لسد الفجوة في السوق.

٣- كن فعالاً

من خلال التركيز على منتج واحد ، فإنك تستهدف نوعاً واحداً فقط من العملاء ويمكنك تطوير منتجك واستراتيجية التسويق بسرعة. ليس عليك تقسيم جهودك عبر عدد من القنوات.

٤- كن حساسا لاحتياجات العملاء

مع منتج واحد ، يكون من الأسهل أن تكون حساساً وتتكيف مع احتياجات العملاء المتغيرة باستمرار. يمكنك تحسين منتجك بانتظام لتلبية احتياجات العملاء الحالية بشكل كامل دائماً .

٥- امتلاك متجر يسهل إدارته

يتطلب المنتجات الأكبر مزيداً من العمل من جانبك. إذا كان لديك المئات من المنتجات ، فإن إدارة المخزون والتسويق عبر الإنترنت سيؤثر بشدة على وقتك. من ناحية أخرى ، مع متجر منتج واحد ، من الأسهل بكثير عرض وبيع منتج واحد.

٦- استمتع بالتوظيف بدون مشاكل

إذا كنت تبيع منتجاً واحداً، فأنت تدرب موظفيك على بيع هذا المنتج فقط. بدلاً من تعليم موظفيك جميع المنتجات في أقسام متجرك الكبير ، يمكنك تعليمهم حول منتج واحد فقط بعمق. نتيجة لذلك ، سيصبح موظفوك ناجحين في بيع المنتج. علاوة على ذلك ، سيقدم فريقك دعماً أفضل لمنتج واحد فقط.

بونص : كيف تبدأ متجر الدروبشيبنغ الخاص بك في 6 خطوات سهلة :دعونا نكتشف كيفية بدء عمل دروبشيبينغ في ست خطوات فقط. الدروبشيبنغ هي طريقة أسهل للتعامل مع تنفيذ الطلب لمتجرك الإلكتروني.

رابعاً : سلبيات متجر المنتج الواحد

بالطبع ، متجر منتج واحد ليس مناسب لجميع أصحاب الأعمال. هناك عيوب معينة لهذا النوع من المتاجر الإلكترونية ، والتي يجب أن تكون على دراية بها قبل القفز إلى إنشاء متجر المنتج الواحد علي شوبيفاي .
تعرف عليها أدناه:

١- انسي ال Cross Selling
يعمل ال Cross Selling على تحسين القيمة الدائمة ومتوسط ​​حجم الطلب لنشاطك التجاري. عندما يكون لديك منتج واحد فقط ، فليس لديك ما تبيعه. هذا شيء لا يعجب العديد من الأنشطة التجارية بشأن متاجر المنتج الواحد ، حيث لا يمكنهم توليد دخل إضافي بهذه الطريقة. تتجه بعض الشركات لمسافة إضافية للشراكة مع الشركات التي تقدم سلعاً تكميلية وبيعها بهذه الطريقة. ومع ذلك ، فإنهم لا يدرون الكثير من الدخل بهذه الطريقة.

٢- عملاء عائدون أقل
يحتاج الناس عادة إلى منتج واحد فقط من نوع معين. لنفترض أنهم اشتروا منك. الآن لديهم منتج ولا يمكنهم التفكير في سبب واحد للعودة إلى موقعك على الويب ، إلا إذا كنت تبتكر باستمرار وتجعل منتجك أفضل وأفضل. لذلك ، بدون التحسينات المستمرة للمنتج ، سيكون من الصعب جعل العملاء يعودون ويحققون المزيد من الإيرادات لعملك.

٣- خيارات تسويقية أقل
كلما زاد عدد المنتجات لديك ، زادت تنوع حملات التسويق التي يمكنك تشغيلها. مع منتج واحد ، ستشعر قريباِ أنك استهلكت جميع أدوات وخيارات التسويق التي لديك. قد تزول جهودك التسويقية بمجرد تكرار أنفسهم. لتجنب هذا ، مرة أخرى ، استمر في تحسين منتجك وأضف المزيد من الميزات والإضافات إليه مع كل تكرار.

بونص : طريقة عمل دروبشيبنغ بدون شوبيفاي – خيار الدروبشيبنغ علي ووردبريس / ووكومرس : لا تفضل شوبيفاي بسبب استقطاعاته واشتراكه الشهري ؟ هذا المقال هو الحل المناسب لك..

كرائد من رواد الأعمال العرب ، أنت حر في اختيار أي خدمة من خدمات التجارة الإلكترونية بالعربية تناسبك أكثر ، وإدارة عملك بالسرعة التي تناسبك.

المزيد من منشئي المتاجر الالكترونية

هل أنت جاهز لبدء عملك علي الإنترنت

دعنا نقوم بمساعدتك علي بناء متجراً مخصصاً إحترافياً سيعمل بطريقة إحترافية وسيجلب لك الربح للعديد من السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *