الرئيسية » التجارة الإلكترونية » أسرار التجارة الإلكترونية » 8 خطوات ونصائح لتحقيق اكبر قدر من الارباح من الدروبشيبنغ

8 خطوات ونصائح لتحقيق اكبر قدر من الارباح من الدروبشيبنغ

كل من حولنا يحاول كسب أقصى الفوائد من أعمالهم. سواء كان متجراًصغيراً أو شركة عالمية ، فإن أصحاب هذه الأعمال لا يدخرون جهداً لزيادة أرباحهم. الشيء نفسه ينطبق على متاجر الدروبشيبينغ.

الكثير يبدأون ويديرون متاجر الدروبشيبينغ للحصول على دخل كبير. الربح الذي يمكنك الحصول عليه من خلال متاجر الدروبشيبينغ هو في الأساس الفرق بين سعرين لمنتج معين: السعر الذي يعرضه متجرك والسعر الذي يعرضه البائع الأصلي لهذا المنتج.

هذا يعني ببساطة أنه لكسب أقصى قدر من الأرباح ، يجب عليك تحديد سعر أعلى. ولكن هناك العديد من الاستراتيجيات الأخرى التي تساعدك على تحقيق أقصى قدر ممكن من الأرباح. هنا ، سنتحدث عن 8 نصائح رئيسية يمكنك اتباعها لتحقيق ذلك.

هل أنت جاهز لبدء عملك علي الإنترنت

دعنا نقوم بمساعدتك علي بناء متجراً مخصصاً إحترافياً سيعمل بطريقة إحترافية وسيجلب لك الربح للعديد من السنوات القادمة.

بونص : إقرأ مراجعة علي دروبشيب AliDropship -أفضل آداة دروبشيبنغ علي منصة ووردبريس: وذلك كي تتمكن من معرفة كل شيء من ميزاته وأسعاره بالإضافة الي مقارنته مع المنافسين

أولاً : التركيز على نفقاتك

التركيز على التكاليف ” النفقات “ هو أول وأهم شيء يجب على مالك متجر الدروبشيبينغ القيام به. يُعد احتساب نفقاتك نقطة البداية لنشاطك التجاري في الدروبشيبنغ.

إذا كان ربحك أقل من إنفاقك ، فلا فائدة من هذا العمل. أنت ببساطة تخسر أموالك. لذا ،يجب عليك الاهتمام بالفرق في تكاليف عملك مع أرباحك.

عند تشغيل متجر دروبشيبينغ، هذه بعض النفقات التي تتحملها:

• التكلفة الأصلية لمنتجك أو سعر منتجك المحدد من قبل البائع الأصلي.

• تساهم تكلفة الشحن في جزء كبير من نفقات عملك. يجب أن تعطي أهمية أكبر لشحن المنتجات بواسطة ايباكت او Aliexpress Standard Shipping أو الشحن المجاني لأن هذه هي بعض خيارات التسليم الأكثر جاذبية وبأسعار معقولة لعملائك ولك. ولكن إذا قام البائع الخاص بك بتحصيل رسوم الشحن ، فإن أفضل فكرة هي ادخال تكاليف الشحن في سعر المنتج النهائي.

• تكلفة العلامة التجارية او البراند هي جانب مهم آخر من نفقات الأعمال.لإضافة بعض الكتيبات الترويجية إلى عبوة المنتج الخاصة بك أو لوضع ملصق علامتك التجارية على العبوة ، أو أي شيء من هذا القبيل ، يجب عليك دفع مبلغ إضافي قليلاً للبائع. يضيف هذا النوع من العلامات التجارية سحراً لصورة عملك وسمعته. ولكن يجب عليك حساب تكاليفك بعناية إذا اخترت القيام بعمل براند لمنتجك.

ثانياً : رفع سعر منتجات الدروبشيبينغ في بعض الأحيان

يمكن أن يكون السعر المعقول مفيداً جداً لعملك الدروبشيبينغ. سنخبرك لماذا.

• السعر الضئيل لن يجعل عملك يبرز من المنافسة في السوق. العملاء الذين لديهم وعي بالأسعار سوف يبحثون عن خيار أرخص ، وسوف ينتهي عملك بدون أي ربح بسبب السعر غير المناسب. بهذه الطريقة ، لا تستهدف شركتك هذا النوع من الجمهور ، ولكنها تركز على زيادة عمليات الشراء الدافعة.

• السعر المنخفض لن يساعدك على كسب ثقة العملاء. إذا كان المنتج رخيصاً ، فإن العملاء يميلون إلى النظر إليه بشك في كونه رديء الجودة ، ولا تريد بالتأكيد إنشاء مثل هذه السمعة لعملك.

• لا تتواضع بشأن منتج يبدو أنيقاً وصلباً. حدد السعر المناسب لمنتجك ، السعر الذي يستحقه.

• يمكنك تحقيق مبلغ مناسب من أرباحك من مجموعة صغيرة من المنتجات التي يمكن إدارتها بسهولة. تتضمن مجموعة المنتجات هذه المنتجات الأكثر مبيعاً لمتجرك. عليك أن تفهم ما هي المنتجات الأكثر شهرة بين جمهورك المستهدف ، وبعد ذلك يمكنك تغيير سعرها وتجربة الأرباح التي تجنيها.

• غالباً ما يختبر معظم الدروبشيبرز ذوي الخبرة السعر. إنهم يزيدون من تكلفة منتجاتهم في كثير من الأحيان. يجب عليك اختيار نفس الاستراتيجية لمتجر الدروبشيبينغ الخاص بك.

بونص :أفضل نيتشات دروبشيبنغ مربحة جداً مع منافسة ضعيفة للمبتدئين : وذلك لتعرف أفضل وأقوي النيتشات المربحة مع منافسة ضعيفة لكل دروبشيبر مبتدئ!

ثالثاً : قم بأداء واجباتك كمالك لمتجر دروبشيبنغ

البحث المناسب هو أهم شيء يجب عليك القيام به قبل تحديد أسعار منتجاتك. ابحث عن الأسعار التي حددها منافسوك وركز على النقاط التالية:

• إذا كانت منتجاتك حصرية للغاية واستهدف عملك جمهوراً صغيراً ، فيجب عليك التركيز بشكل أكبر على استراتيجيات منافسيك. ولكن ، إذا كنت تقدم المزيد من المنتجات العامة ولديك جمهور واسع لاستهدافه ، فليس عليك التركيز على استراتيجيات منافسيك كثيراً. تمنحك هذه الاستراتيجيات فكرة أساسية فقط عن السوق.

• يجب أن تجري بحثاً مناسباً حول السوق ، مما سيساعدك على التعرف على السوق الذي يمتلك أقصى إمكانات لعملك. على سبيل المثال ، يمكن أن تبلغ تكلفة حقيبة اليد نفسها ذات التصميم المماثل 20 دولاراً في السوق في الولايات المتحدة الأمريكية و 40 دولاراً في السوق الكندية. يجب عليك نشر عملك في السوق الذي لديه المزيد من الفرص لنمو عملك.

بونص : كيف تبدأ متجر الدروبشيبنغ الخاص بك في 6 خطوات سهلة :دعونا نكتشف كيفية بدء عمل دروبشيبينغ في ست خطوات فقط. الدروبشيبنغ هي طريقة أسهل للتعامل مع تنفيذ الطلب لمتجرك الإلكتروني.

رابعاً : القيام بعمل عروض جذابة لعملائك

من منا لا يحب الكثير من الخصومات والعروض على المنتجات التي يشتريها؟ الجواب هو لا أحد. كلما زادت الخصومات والعروض التي تقدمها لعملائك ، يميلون إلى إجراء المزيد من عمليات الشراء منك.

ننصح أن يقوم الدروبشيبرز بوضع هذه الفكرة عند وضع استراتيجية التسعير لأعمالهم في الدروبشيبنغ. وعندما ينمو نشاطهم التجاري قليلاً ، يمكنهم الإعلان عن خصم أو بيع لمنتجاتهم. سيؤدي هذا إلى جذب المزيد من العملاء إلى أعمالهم ، وسوف ينتهي بهم الأمر إلى تحقيق أرباح ضخمة. 

بونص : طريقة عمل دروبشيبنغ بدون شوبيفاي – خيار الدروبشيبنغ علي ووردبريس / ووكومرس : لا تفضل شوبيفاي بسبب استقطاعاته واشتراكه الشهري ؟ هذا المقال هو الحل المناسب لك..

خامساً : تلبية توقعات عملائك

يمكنك زيادة سعر منتجاتك بقدر ما تريد ، حتى تلبي منتجاتك توقعات عملائك. يجب أن يكون إرضاء عملائك وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم هو أولويتك الأولى.

الخطوة الأولى التي عليك القيام بها في هذا الصدد هي تحديد هدف جمهورك. ثم يجب أن تفهم الجمهور الذي تستهدفه. سيساعدك هذا على التخطيط لاستراتيجيات التسويق الخاصة بك لتنمية عملك.

يجب أن تفهم بالضبط ما يجذب عملاءك إلى عروضك. يجب أن تعرف ما إذا كان توفر منتجاتك أو سهولة الوصول إليها هو ما يجعل عملائك يقدرونهم. يمكن أن تؤثر الندرة والحصرية أيضاً على عدد عملاء متجرك.

يجب أن تعرف العامل الذي يجعل متجر الدروبشيبينغ الخاص بك يجذب جمهورك ، ومن ثم يمكنك تغيير أسعار منتجاتك وفقاً لذلك لزيادة مبيعاتها. ستساعد هذه الاستراتيجية عملك على النمو بسرعة عالية.

بونص : شاهد كورس الدروبشيبنغ من علي اكسبريس الي شوبيفاي كامل من التسجيل حتي الحصول علي اول اوردر للمبتدئين: وذلك كي تتمكن من معرفة كل ما يخص الدروبشيبنغ الي شوبيفاي من الصفر وحتي الإحتراف

سادساً : قم بإستغلال المشاعر النفسية لجمهورك أثناء تسعير منتجاتك

يختار البائعون العديد من الاستراتيجيات النفسية لتحديد سعر منتجاتهم. تم إجراء الكثير من الأبحاث في هذا المجال ، وقد تمت كتابة الكثير من الكورسات. سنخبرك بكيفية تطبيق هذه الحيل بسهولة.

يتم اعتماد هذين المفهومين المشهورين من قبل الدروبشيبرز في جميع أنحاء العالم:

• يفضل الناس التسعير الذي ينتهي برقم فردي. نعم ، لقد سمعت ذلك بشكل صحيح. يفضل العملاء التسعير الذي ينتهي بـ 9 و 7. غالباً ما يميلون إلى الإشراف على جزء السعر المكتوب على الجانب الأيمن ، على سبيل المثال ، قراءة $ 3.99 كـ $ 3.00. إنه مجرد علم نفس محض.

• يفضل الناس التسعير بأرقام دائرية أكثر إذا كانوا يشترون عناصر باهظة الثمن. على سبيل المثال ، سيفضلون 27.00 دولار من 26.97 دولار إذا كانت منتجاتك من فئة الدرجة العالية.

من غير الواضح لماذا يحدث ذلك. قد تعمل كلا الإستراتيجيتين ، أو أنها مجرد نظريات. حسناً ، يمكنك تجربة هذه الحيل ، فقد تعمل من أجلك. لا تخف أبداً من القيام بتجارب صغيرة مع استراتيجيات عملك. من يدري أنها قد تحصل على عدد لا بأس به من العملاء.

بونص : ابدأ عملك علي الانترنت بنظام الدروبشيبنغ اليوم : اصبح شراء الأشياء ببضع نقرات أسهل بكثير من الذهاب إلى المتجر. لذا ربما حان الوقت لنشر نشاطك التجاري عبر الإنترنت، بنظام الدروبشيبنغ

سابعاً : لأن عملاءك يتصرفون بسرعة قم بالآتي

“Limited Time Offer.”
“The mega sale will end tonight.”
“The last product in stock.”
“The offer is only available for the next 24 hours and 45 minutes.”

يبدو هذا مألوفا أليس كذلك؟ ربما تكون قد قرأت أو سمعت عن هذا في مكان أو آخر.

يتم تكييف هذه الإستراتيجية لإحداث عمليات شراء دفعة بين العملاء. عندما يعلمون أن العرض الجاري على وشك الانتهاء ، فإنهم لا يريدون تفويت فرصة الاستفادة من هذا العرض. في معظم الأحيان ينتهي بهم الأمر إلى القيام بدفع التسوق. لذا ، إذا اخترت هذه الحيلة ، سينتهي عملاؤك بنفس الشيء.

بونص : قائمة بأفضل التجار والموردين العالميين الذين يدعمون الدروبشيبنغ : تعرف علي أفضل المواقع العالمية التي تدعم خدمة الدروبشيبنغ

ثامناً : تحمل المخاطرة والتجربة

يمكنك قراءة جميع المقالات بخصوص الدروبشيبينغ ، ولكن إذا كنت تخشى اتخاذ خطوة لتنميتها ، فلا فائدة من تعلم كل الأشياء. تحتاج إلى العمل لتنمية عملك.

لا تخف من اتخاذ الخطوة الأولى.

قم بتغيير العروض ومراجعة إجمالي الأسعار وضبط خصومات جديدة على المنتجات والتركيز على إحصائيات عملك والتفكير في الطرق الجديدة للقيام بالأشياء بشكل مختلف وأفضل.

من يدري قد يكون متجرك الشيء الكبير التالي في سوق الدروبشيبينغ.

بونص: شرح سيو تسويق متاجر الدروبشيبنغ في 5 خطوات سهلة : تعرف علي كيفية ضبط افضل جالب مبيعات في العالم لمتجر الدروبشيبنغ الخاص بك ” سيو متاجر الدروبشيبنغ

كرائد من رواد الأعمال العرب ، أنت حر في اختيار أي خدمة من خدمات التجارة الإلكترونية بالعربية تناسبك أكثر ، وإدارة عملك بالسرعة التي تناسبك.

المزيد من مقالات التجارة الإلكترونية

هل أنت جاهز لبدء عملك علي الإنترنت

دعنا نقوم بمساعدتك علي بناء متجراً مخصصاً إحترافياً سيعمل بطريقة إحترافية وسيجلب لك الربح للعديد من السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *