الرئيسية » منشئي المتاجر الإلكترونية » مقارنة بين شوبيفاي و ايباي : ما الذي يجب عليك استخدامه ؟

مقارنة بين شوبيفاي و ايباي : ما الذي يجب عليك استخدامه ؟

business suit, business, man

بصفتك رجل أعمال رقمي طموح (أو مجرد هاوي ) لديه مخزون من المنتجات المادية، فإن أول طلب من عملك هو اختيار منصة تجارة إلكترونية يتم من خلالها بيع منتجاتك وإدارتها. فأنت تعرف أن شوبيفاي و إيباي هما من أكبر الأسماء في مجال البيع عبر الإنترنت. ولكن أي من هذه المراكز الإلكترونية القوية هو المنصة المناسبة لأعمالك عبر الإنترنت؟ سنساعدك على معرفة ذلك.

اولاً : شوبيفاي ام ايباي : الأساسيات

قبل أن نتعمق في التفاصيل حول شوبيفاي ام ايباي ، دعنا نضع بعض الخطوط العريضة حول كلا المنصتين ، وكما يقول المثل القديم (ولكنه دقيق في هذه المقارنة) تشبه مقارنة شوبيفاي مع ايباي مقارنة التفاح بالبرتقال. كلا المنصتين يمكنوا أصحاب الأعمال الصغيرة – سواء الهواة الذين لديهم عدد قليل من المنتجات للبيع أو أصحاب الشركات متعددة الموظفين ذات المخزون المتنوع والمتجدد – من بيع منتجاتهم عبر الإنترنت. ولكن هذا كل التشابه بينهما.

من المعروف أن موقع ايباي هو سوق على الإنترنت يمكن للمستخدمين من خلاله إدراج منتجاتهم وبيعها بالمزاد العلني ، ولكن لا يتمتع المستخدمون بقدر كبير من التحكم في تخصيص الصفحة أو المتجر. أيضاً ، لا يقدم ايباي الكثير من الميزات الإضافية لإدارة المتجر.

من ناحية أخرى ، شوبيفاي هي منصة تجارة إلكترونية كاملة الخدمات تتيح لأصحاب الأعمال الصغيرة بناء وتخصيص وإدارة المتاجر الإلكترونية الكاملة. يمتلك أصحاب متاجر شوبيفاي أيضاً التحكم في إدارة علاقات العملاء. ويفتح ذلك عالماً كاملاً من تسويق الأعمال الصغيرة ، مما يساعد بدوره أصحاب المتاجر الإلكترونية على إنشاء علامة تجارية مستديمة وولاء العملاء – وهو أمر بالغ الأهمية لنجاح الأعمال على المدى الطويل.

الآن دعنا نلقي نظرة فاحصة على كيفية البدء في منصتي التجارة الإلكترونية.

warehouse, shipping, box

ثانياً : كيف يعمل ايباي ؟

كما يعلم الجميع ، تعد منصة ايباي واحدة من أقدم منصات بيع التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم (أمازون يسبق ايباي بعام واحد فقط) ، وبشكل أكثر تحديداً ، إنها أول منصة مزاد على الإنترنت في العالم. في حين أن معظم البائعين يستخدمون ايباي لإدراج التحف ، والسلع المستعملة ، والعناصر المستخدمة الأخرى ، يمكنك بالتأكيد استخدام ايباي لإدراج العناصر الجديدة والأصلية أيضاً. اعتمادًا على مقدار المخزون لديك ، يمكنك إما اختيار إدراج عناصر لمرة واحدة أو ، مقابل رسوم اشتراك شهري إضافية ، يمكنك فتح متجر ايباي. الخيار الأخير هو الأفضل لبائعي ايباي ذوي الخبرة الذين يمتلكون مخزوناً كاملاً للبيع (أي ما يزيد عن 100 منتج).

في كلتا الحالتين ، تعد الأسواق عبر الإنترنت مثل ايباي نقطة جذب كبيرة لأصحاب الأعمال الصغيرة أو الهواة أو ببساطة الأشخاص الذين لديهم الكثير من الأشياء لجني بعض الأموال الإضافية ، ويرجع السبب في ذلك إلى سهولة البدء في هذه المنصات.

كيفية بدء البيع على موقع ايباي ؟

في ما يلي ملخص سريع لكيفية فتح حساب البائع والبدء في بيع منتجاتك في المزاد على ايباي:

  • قم بالتسجيل للحصول على حساب ايباي: يجب أن يستغرق الأمر بضع دقائق ، إن لم يكن ثوان إذا كنت تستخدم فيسبوك أو جوجل لإنشاء حساب. يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد فتح حساب شخصي ، وهو الأفضل إذا كان لديك عدد قليل من العناصر للبيع ، أو حساب تجاري إذا كان لديك مخزون أكثر قوة.
  • وضع قائمة منتج للبيع Listing : بعد ذلك ، سوف تصف سلعتك ، وتحدد سعراً ، وتحدد مدة عرض المنتج ، وتفاصيل أخرى حول العنصر والشحن وطرق الدفع. يمكنك استخدام أدوات قائمة ايباي المتنوعة لمساعدتك هنا.
  • قم بتسعير سلعتك: ضع في اعتبارك أنه نظراً لأن ايباي هو عبارة عن منصة قائمة أصلاً على نظام المزاد ، فإن سعر منتجك ليس بالضرورة يجب ان يكون محدداً . بدلاً من ذلك ، يمكنك تحديد سعر البدء ، وسيذهب المنتج في النهاية إلى أعلى مزايد. إنه يسمح للبائعين بتحديد سعر احتياطي في فئات معينة ، مما يضمن أنك ستجمع الحد الأدنى من هذا المبلغ. أو بدلاً من ذلك ، يمكّن ايباي البائع من إدراج منتج بسعر ثابت وبالتالي تحكم كامل في سعر منتجك.
  • إعداد طريقة الدفع: نظراً لأنك ستكون مسؤولاً عن دفع رسوم البيع ورسوم معينة (المزيد عن ذلك لاحقاً) ، ستحتاج إلى إعداد طريقة دفع تلقائية ، مثل بايبال أو بطاقة ائتمان أو خصم.
  • إعداد خيارات الشحن: حدد خيارات الشحن التي ستقدمها للمشترين — من خلال خيارات USPS أو UPS ، ودروبشيبينغ، إليك بعض الخيارات. يمكنك أيضا ترتيب الشحن الدولي.
  • احصل على أموال: أخيراً ، ستختار طرق الدفع التي تريد قبولها من المشترين. تشمل الخيارات بايبال ؛ بطاقة ائتمان أو خصم ، ستتم معالجتها عبر بوابة الدفع في بايبال وهذا أفضل خيار لاستلام اموالك.

يتطلب فتح متجر ايباي وإدارته تركيزاً من جانبك، لكن تعلم ذلك ليس صعباً إذا كانت لديك خبرة كافية في بيع منتجاتك علي ايباي. بخلاف السماح لك بإدراج العديد من العناصر في وقت واحد ، هناك مزايا معينة لفتح متجر ايباي ، بما في ذلك الوصول إلى خصومات معينة للرسوم وبعض الأدوات الترويجية. أيضا ، تسمح متاجر ايباي بتخصيص محدود.

تذكر أيضًا أنه يمكنك زيارة eBay Seller Central ، مركز معلومات النظام الأساسي للبائعين ، إذا واجهت أي أسئلة أو مشاكل.

ثالثاً : كيف يعمل شوبيفاي؟

منصة شوبيفاي هي واحدة من أقوى بناة المتاجر عبر الإنترنت المتاحة لرواد الأعمال في التجارة الإلكترونية. بدلاً من بيع سلعك بالمزاد العلني ، كما تفعل مع ايباي ، عندما تختار البيع على شوبيفاي ، فأنت تختار أن تتمتع بالسيطرة الكاملة والإدارة على متجرك ، وتحقيق المنتجات ، وإدارة علاقات العملاء – لذا يحتاج رواد الأعمال الجادون إلى التطبيق فقط.

ما هو شوبيفاي ؟ 

اكتشف المزيد من التفاصيل في مقالنا : شوبيفاي تحت المجهر ..من هنا

وللتعمق في كل ما يخص منصة شوبيفاي ننصحك بالإطلاع علي مراجعتنا الكاملة لمنصة شوبيفاي من هنا

كيفية فتح متجر شوبيفاي

من المعروف أن شوبيفاي تهدف إلى تسهيل الأمر على مبتدئي التجارة الإلكترونية لإعداد وتشغيل متاجرهم عبر الإنترنت.

بعد التسجيل في شوبيفاي وإنشاء اسم متجرك ، ستختار من بين أكثر من 70 نموذج متجر مجاني ومصمم بشكل احترافي لبناء وتخصيص متجرك وفقاً لعلامتك التجارية الخاصة. إذا كانت لديك خبرة في البرمجة ، فيمكنك تخصيص متجر شوبيفاي فعليا بأي طريقة تريدها على ضبط الثيم. لاحظ أيضاً أنه يمكنك إما نقل اسم الدومين الخاص بك إلى متجر شوبيفاي أو يمكنك شراء واحد من خلال شوبيفاي . وبغض النظر عن ذلك ، فإن جميع متاجر شوبيفاي متجاوبة مع الجوال ، بحيث يمكنك التقاط مجموعة مهمة من العملاء الذين يستخدمون الهواتف المحمولة.

لإدراج منتجاتك في متجر شوبيفاي ، يمكنك إما إضافة مخزونك وتنظيمه يدوياً ، أو يمكنك تحميل ملف CSV بشكل مجمّع أو ترحيل مخزونك من منصة موجودة مثل ايباي او امازون. بعد ذلك ، ستختار خيارات الدفع. أسهل خيار هو استخدام بوابة دفع شوبيفاي Shopify Payments ، بوابة الدفع المدمجة في شوبيفاي، والتي تتيح لك قبول جميع طرق الدفع الرئيسية برسوم مخفضة. بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار الدمج مع بوابة دفع تابعة لجهة خارجية مقابل سعر إضافي.

مزيد من المعلومات

هل تعجبك بوابة دفع شوبيفاي او تهمك معرفة المزيد عنها؟ اكتشف المزيد من التفاصيل في مراجعة بوابة دفع شوبيفاي المتعمقة من هنا.

ميزات شوبيفاي الإضافية

بمجرد إطلاق متجرك يمكنك الاستفادة من مجموعة شوبيفاي الكاملة للتسويق و السيو وعلاقات العملاء وميزات إدارة المتجر: فكر في نصائح تحسين محركات البحث المدمجة وإمكانيات المدونات وتخزين معلومات العملاء الآمنة والخصومات وبطاقات الهدايا والدمج مع وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك أيضًا الاستفادة من أدوات تحليل شوبيفاي لإنشاء تقارير المبيعات ، وتتبع سلوك العملاء ، كما يمكنك ربط متجرك مع Google Analytics ، والمزيد. أيضاً ، نظرًا لأن شوبيفاي هي منصة قائمة على التزامن ، فإن أي تغييرات أو تحديثات يتم إجراؤها على موقع شوبيفاي عبر لوحة التحكم الخاصة بك ستتم مزامنتها تلقائياً مع تطبيق شوبيفاي والعكس صحيح.

ربما تكون الميزة الأكثر قيمة المتوفرة في متجر شوبيفاي هي الوصول إلى متجر تطبيقات شوبيفاي ، حيث يمكنك تنزيل الآلاف من التطبيقات المتوافقة التي تسمح لك بتحسين متجر شوبيفاي الخاص بك بشكل أكبر -والذي يشمل تطبيقات في مجالات التسويق وتصميم المتجر وإدارة الطلبات والشحن ، والاحتفاظ بالعملاء ، تطبيقات إدارة المخزون والتنفيذ الداخلي ودعم العملاء والكثير جداً، أيضاً، إذا كنت تخطط لبيع سلعك في متجر شوبيفاي وترغب بربطه بالاسواق العالمية فلا تقلق فإن شوبيفاي يتيح لك ربط متجرك بالأسواق العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

مزيد من المعلومات

هل تعجبك مزايا البيع الخاصة بشوبيفاي او تهمك معرفة المزيد عنها؟ اكتشف المزيد من التفاصيل في مراجعة شوبيفاي >> مزايا البيع من هنا

رابعاً : شوبيفاي ام ايباي : الأسعار

كما تعلم ، يتطلب الأمر كسب المال لجني المال – وهذا صحيح سواء كنت تستخدم شوبيفاي أو ايباي لبيع منتجاتك . فيما يلي الرسوم والتكاليف التي يتطلبها فتح متجر شوبيفاي أو ايباي:

خطط أسعار شوبيفاي :

إذا قررت فتح متجر باستخدام شوبيفاي كمنصة للتجارة الإلكترونية ، فستختار من بين ثلاث خطط : خطة شوبيفاي الأساسية ، الرئيسية والخطة المتقدمة ، تزداد الخطط في الميزات والقدرات المتاحة وخصومات شوبيفاي للشحن وتخفيض الأسعار من خلال بوابة دفع شوبيفاي Shopify Payments. أياً كانت الخطة التي تختارها ، ستتمكن من إضافة منتجات غير محدودة على موقعك بالإضافة إلى الوصول إلى مجموعة من الميزات الأخرى ، والتي يمكنك الاطلاع عليها جميعاً في صفحة تسعير شوبيفاي .

مزيد من المعلومات

اكتشف المزيد من المعلومات حول خطط وأسعار شوبيفاي في مراجعة أسعار شوبيفاي المفصلة

تذكر أيضاً أن كل خطة خدمة تتيح لك الوصول إلى متجر تطبيقات شوبيفاي لذلك إذا لم تتضمن خطة شوبيفاي عملية أو ميزة معينة تبحث عنها ، فمن المحتمل أن تجدها بين آلاف التطبيقات المتوافقة مع شوبيفاي .

خطة شوبيفاي الأساسية : 29 دولار في الشهر
خطة شوبيفاي الرئيسية : 79 دولار في الشهر
خطة شوبيفاي المتقدمة : 299 دولار في الشهر

يمكنك أن ترى أن الرسوم الشهرية لشوبيفاي تصبح باهظة بالنسبة للخطط المتقدمة ، ولكن نظراً لأنها رسوم ثابتة وواضحة ، فمن السهل التخطيط لها في ميزانية عملك. قبل الاشتراك في خطة مدفوعة ، يمكنك الاستفادة من فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا من شوبيفاي ( حالياً 90 يوماً بسبب كورونا ) .

بدلاً من ذلك ، يمكن للشركات الصغيرة جداً أو الجديدة اختيار خطة Shopify Lite ، وهي خطة بقيمة 9 دولارات شهرياً تتيح البيع على فيس بوك وعلى موقع الويب أو المدونة الحالية من خلال زر شراء قابل للاضافه علي موقعك . يمكن للشركات التي تتعامل مع كميات كبيرة من الطلبات أن تبحث في خطة شوبيفاي بلس، الذي يوفر حلول بيع وأسعار مخصصة للمؤسسات الكبيرة .

أستكشف المزيد حول شوبيفاي

اكتشف المزيد من التفاصيل في مقالنا : شوبيفاي تحت المجهر ..من هنا

وللتعمق في كل ما يخص منصة شوبيفاي ننصحك بالإطلاع علي مراجعتنا الكاملة لمنصة شوبيفاي من هنا

أسعار ورسوم إيباي :

إذا كنت تستخدم ايباي لبيع عناصر لمرة واحدة ، فلن تحملك ايباي رسوم خدمة شهرية — لكنها تفرض رسوماِ متعددة من أنواع البيع عند إدراج منتجاتك على هذه المنصة ، بما في ذلك:

  • رسوم الإدراج Insertion Fees
  • رسوم قوائم بيع مستمرة حتى إلغائها Good ‘Til Canceled listings fee
  • رسوم البيع ( 10 % من قيمة عملية البيع )
  • رسوم الإعلان علي إيباي ( النسبة التي تقوم بتحديدها في Promoting Listings )

تعتمد الرسوم الدقيقة التي ستدفعها على فئة بطاقة بياناتك. نظراً لأن رسوم ايباي معقدة إلى حد ما ، قبل أن تقفز كبائع ، فإننا نوصي بإلقاء نظرة فاحصة على رسوم البيع التي ستكون مسؤولاً عنها وفقاً لنوع المنتجات التي تبيعها علي ايباي.

تذكر أنه إذا فتحت متجر ايباي ، فستحتاج أيضاً إلى دفع رسوم اشتراك شهرية أو سنوية ، اعتماداً على الخطة التي تختارها:

  • مبتدئ : 7.95 دولار / شهر ، أو 4.95 دولار / سنة
  • الأساسي: 27.95 دولار / الشهر ، أو 21.95 دولارًا سنويًا
  • بريميوم: 74.95 دولار / الشهر ، أو 59.95 دولارًا سنويًا
  • أنشور: 349.95 دولار في الشهر ، أو 299.95 دولار في السنة
  • المؤسسة: 2،999.95 دولار / سنة

خامساً :آراء بعض المستخدمين عند المقارنة بين منصتي ايباي وشوبيفاي 

يمكن القول ان الأكثر فائدة من مجرد الحصول على معلومات حول شوبيفاي ام ايباي هو فهم كيفية عمل كل منصة في العمل. لذلك تواصلنا مع بعض أصحاب الأعمال الصغيرة الآخرين من ذوي الخبرة باستخدام شوبيفاي و ايباي لجمع أرائهم حول كل منصة. إلى جانب الحقائق التي شاركناها في هذه المقالة ، استخدم هذه المؤشرات “أثناء العمل” حول شوبيفاي ام ايباي لتوجيه قرارك حول أي منصة (إذا كان أحدهما أو كليهما!) تعمل بشكل أفضل لنشاطك التجاري عبر الإنترنت.

١- قم بتقييم أهداف عملك

"إن المقارنة بين شوبيفاي و ايباي تعتمد حقاً على ما تحاول القيام به. إذا كان هذا مجرد تضييع وقت أو كنت تتطلع إلى تحقيق إيرادات إضافية ، فقد يكون ايباي مناسباً لك. إنها طريقة سهلة لتصفية المخزون ، وكسب بعض المال على الفور تقريباِ ، ونشر منتجاتك هناك. ولكن ليس لديك أي ضمانات للعلامة التجارية. يشتري الناس من ايباي ، وليس منك. يمكن أيضا أن يتم طردك من ايباي في أي وقت - أنت على أهواء ايباي.

شوبيفاي رائع جداً للأشخاص الذين يهتمون حقاً بعلامتهم التجارية ، ويريدون إنشاء براند بصفة دائمة، ولديهم الوقت والمال لإنجاز الأعمال التجارية عبر الإنترنت. إدارة متجر شوبيفاي ليس سهلاً ، حيث سيكون عليك إنشاء خطط تسويق خاصة بك (على عكس ايباي الذي يقود الترافيك لحسابك) - ولكن هذا هو متجرك وعملائك وأنت المتحكم فيه ".
user, person, people
مارثا Martha
المملكة المتحدة
٢-اختبر على موقع ايباي وقم بناء علامتك التجارية على شوبيفاي

"إن الاختيار بين ايباي و شوبيفاي يرجع بشكل أساسي إلى نوع العمل الذي تديره. يُعد ايباي رائعاً إذا كنت تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات وإذا كنت تبيع منتجات مادية. من ناحية أخرى ، يعد شوبيفاي أفضل على المدى الطويل إذا كنت تخطط لبناء علامتك التجارية من الصفر.

نصيحتي هي في الواقع استخدام كل من ايباي و شوبيفاي . نظراً لأن بناء حضور على الإنترنت وقيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك يستغرق بعض الوقت ، يمكنك استخدام ايباي للبدء. في الواقع ، يمكنك استخدام ايباي "كمقياس" لمنتجاتك ، حتى تعرف المنتجات التي تصبح مفضلة للعملاء وعليها طلب .

فكر في شوبيفاي كمتجر عبر الإنترنت. عند فتح المتجر ، سيستغرق الأمر وقتاً لتعبئة المتجر والحصول على عملاء منتظمين ؛ قد تستخدم تحسين محركات البحث - السيو - ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عبر الإنترنت لتوجيه العملاء إلى متجرك الافتراضي بمرور الوقت. من ناحية أخرى ، سيكون ايباي مثل استئجار طاولة في سوق السلع المستعملة المحلية. سيصبح العملاء على دراية بمنتجاتك ، ويمكنك بعد ذلك اختبار المنتجات الترند.

باختصار شوبيفاي أفضل لبناء علامة تجارية وتطوير قاعدة عملاء مخلصين على المدى الطويل. اقتراحي هو البدء في البيع على ايباي ، حيث يمكنك اختبار منتجاتك ومعرفة ما إذا كان الناس يحبونها. بهذه الطريقة ، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ستضع نفسك على شوبيفاي بمجرد أن تثق بعلامتك التجارية ".
user, person, people
أسيف Asif
الهند
٣- استفد من سهولة استخدام ايباي و تحكم متجر شوبيفاي

"ميزة ايباي هي أنه أسهل للبدء. لست مضطراً إلى إنشاء موقع ويب أو تصميمه ، وليس عليك التعامل مع العثور على بوابة دفع - فكل شيء يتم من أجلك. فائدة أخرى لـ ايباي هي أنه سيجلب لك الترافيك ، حيث يحتوي الموقع بالفعل على الملايين من المشترين الذين يبحثون بنشاط عن منتجات مثل منتجاتك.

على الجانب الآخر ، إذا فتحت متجر شوبيفاي عليك أن تقود الترافيك له. يتطلب شوبيفاي أيضاً إعداد موقعك وإدارته ، وإذا كنت لا تستخدم بوابة دفع شوبيفاي Shopify Payments ، فستحتاج إلى العثور على بوابة الدفع الخاصة بك. ولكن ميزة شوبيفاي هي أنه لديك المزيد من التحكم في عملك ، وأنك لست محدوداً كما هو الحال مع ايباي. هناك المزيد من خيارات الدفع التي يمكنك تطبيقها ، ويمكنك تنزيل الكثير من التطبيقات ، ولديك اسم البراند الخاص بك ، ويمكنك الحصول على المزيد من الوصول إلى عملائك ، ويمكنك التسويق لهم عبر إرسال الإشعارات ورسائل البريد الإلكتروني والمزيد. في شوبيفاي ، لست مجبراً لدفع رسوم البيع ، كما تفعل على ايباي.

بشكل عام ، أعتقد أن ايباي عبارة عن منصة رائعة لبيع العناصر المستخدمة أو الفريدة ، وللأشخاص الذين بدأوا للتو في التجارة الإلكترونية. شوبيفاي هو الأفضل للأشخاص الذين يتطلعون إلى بناء شركة أو علامة تجارية ، والذين لديهم بعض الخبرة التسويقية أو يرغبون في استثمار بعض الوقت والجهد في تعلم التسويق. "
user, person, people
جون John
الولايات المتحدة

سادساً : شوبيفاي ام ايباي : الخلاصة 

الآن بعد أن حصلت على جميع المعلومات اللازمة حول شوبيفاي ام ايباي ما المنصة التي ستستخدمها؟

كل ما قيل ، إذا كنت تريد التحكم المطلق في إدارة متجرك ، وتخصيص المتجر ، ومعلومات العملاء ، ففكر في بناء متجر مجهز بالكامل عبر الإنترنت مع شوبيفاي، شوبيفاي أيضاً قابلة للتطوير تماماً – تستخدم المؤسسات الكبرى مثل شركة نستله Nestle منصة شوبيفاي لتشغيل المتاجر الإلكترونية الخاصة بها – لذلك لا داعي للقلق أبداً بشأن زيادة حجم متجرك الرقمي. فقط ضع في اعتبارك أن إدارة متجر شوبيفاي يتطلب الالتزام ، والأمر متروك لك لتوجيه الترافيك وإثبات ولاء العملاء.

من ناحية أخرى ، إذا كنت هاوياً، أو إذا كان لديك عدد محدود من العناصر للبيع (خاصة إذا كانت قديمة أو مستعملة) ووقتاً وطاقة محدودين لقضاء وقتك في إدارة متجرك ، ابدأ من خلال إدراج تلك المنتجات القليلة على موقع ايباي ، اما إذا كنت مستعداً لبيع المزيد من المنتجات ، أو إذا كنت عازماً على أن تصبح رجل اعمال ، فيمكنك إعداد متجر شوبيفاي .

وإذا كنت مستعداً لذلك ، فاتبع نصيحة العديد من أصحاب متاجر التجارة الإلكترونية الذين تحدثنا إليهم واستخدم كلتا المنصتين. استخدم ايباي كموقع اختبار لمعرفة أي من منتجاتك يبيع بشكل أفضل وعند أي سعر . استخدم هذه المعلومات لبناء متجر شوبيفاي وتسويق منتجاتك على النحو الأمثل. بعد ذلك ، يمكنك الاستفادة من قاعدة عملاء ايباي الهائلة الموجودة وإعادة توجيهها إلى متجر شوبيفاي المستقل ، حيث يمكنك تجديد النشاط التسويقي لعملائك لإنشاء علاقات طويلة الأمد مع العملاء – وفي النهاية ، علامة تجارية ناجحة للغاية.

يهدف موقع التجارة الإلكترونية بالعربية إلى تزويدك ببيانات صادقة. لهذا السبب نجري أبحاثنا الخاصة ونحصل على رؤية شخصية مباشرة. انقر هنا لمزيد من المعلومات.

سؤال : هل أفادتك هذه المقارنة؟ .. أترك تعليقاً بالأسفل.

هل تعرف أحداً قد تفيده هذه المقارنة؟ أرسل لهم رابط المقال او قم بمشاركته معهم.

سوف تساعدنا من خلال نشر مقالات موقعنا، وسوف تساعدهم في نفس الوقت!

المزيد من المقارنات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *