الرئيسية » التجارة الإلكترونية » مراجعة بوابة دفع بيفورت Payfort – هل هي مناسبة لك؟

مراجعة بوابة دفع بيفورت Payfort - هل هي مناسبة لك؟

إذا كنت تدير متجراً إلكترونياً ، فسوف تحتاج إلى بوابة دفع ، ولا توجد طريقة لذلك. إذا كنت مبتدئاً في عالم المدفوعات فقد يبدو هذا معقداً للغاية وخارج نطاق فهمك.

الحقيقة هي أن بوابات الدفع ليست معقدة تقريباً كما كنت تعتقد في البداية.

ما هي بوابة الدفع؟

بوابة الدفع هي الخدمة التي ترسل جميع معاملات بطاقتك الائتمانية إلى مشغلي بطاقتك الائتمانية كما يرسل لك أيضاً رسالة من مشغل بطاقتك الائتمانية يخبرك بأنه تمت الموافقة على المعاملة.

بمعنى آخر ، بوابة الدفع هي ببساطة تطبيق برمجي. إنها في الأساس قناة بين متجر إلكتروني والبنك الذي يصرح (أو يرفض) دفع بطاقة ائتمان العميل.

تتم معالجة بطاقات الائتمان والخصم وحتى العملات المشفرة مثل البيتكوين من خلال بوابات الدفع.

في النهاية تعد بوابة الدفع هي الخطوة الأخيرة في عملية البيع على موقع التجارة الإلكترونية. بدونها ، لن تتمكن من تحصيل أموالك من عملائك بأمان عند شراء منتجات او خدمات من متجرك الإلكتروني.

وبالطبع يوجد العديد من بوابات الدفع علي الإنترنت ومنها بوابة الدفع العربية بيفورت – Payfort والتي سوف نتناولها في مقال اليوم .

محتوي المقال :

بيفورت هي أحدي شركات عملاق التجارة الإلكترونية امازون وتم تأسيسها في عام 2013 وذلك لإتاحة حلول الدفع الإلكتروني ،حيث تقدم مجموعة متكاملة من حلول الدفع الإلكتروني التي تجعل من عملية الدفع آمنة بالنسبة للبائع و المشتري من خلال شبكة آمنة ومتاحة للإستخدام في الأسواق العربية بما فيها مصر والإمارات والسعودية و لبنان وقطر و الأردن وسلطنة عمان.

يمكن لأي شركة او مؤسسة ان تستخدم خدمة بيفورت لتفعيل قبول المدفوعات الإلكترونية بكل انواعها سواء علي تطبيقات الموبايل او مواقعها الإلكترونية ، اي يجب ان تملك سجل تجاري حتي يتم قبولك في بوابة بيفورت حيث إنها لا تدعم الأفراد.

الدول التي تدعمها بوابة بيفورت هي : مصر ،الإمارات ، قطر ، السعودية ، لبنان ؛ الأردن ، وسلطنة عمان حيث يمكن لأي تاجر مقيم بهذه الدول أو شخص قام بتسجيل شركته قانونياً بإحدي هذه الدول التقدم والاستفادة بخدمات بيفورت، لكن يمكن أن يكون العملاء من اي مكان في العالم حيث ان بوابة دفع بيفورت سوف توفر لك قبول المدفوعات بأي عملة في العالم ومن اي مكان في العالم.

تتيح لك بيفورت قبول الدفع بأي بطاقات ائتمانية او بطاقات الخصم من نوع فيزا او ماستر كارد.

كما يكنك الإطلاع علي كافةخطط الأسعار والمزايا الخاصة لكل خطة  من بوابة دفع بيفورت من هنا .

بطبيعة الحال بوابة بيفورت لا تقبل أي متجر إلكتروني او شركة تقوم ببيع أحد هذه الأعمال التالية :

المخدرات والسجائر
الأسلحة والذخائر
الخمور والكحوليات
خدمات المواعدة والمرافقة والدردشة والزواج
خدمات الاستحواذ على العملاء
المواد الإباحية والمنتجات الجنسية
القمار واليانصيب والرهانات والمراهنة على المسابقات والسحوبات
التسويق المتعدد المستويات والتسويق الهرمي والتسويق الشبكي أو المتسلسل
البيع عن طريق الشركات الوهمية
بيع المنتجات المقلدة
بيع أو انتهاك المواد ذات حقوق ملكية فكرية
تداول العملات الأجنبية
الخدمات المالية والقانونية
خدمات الاستثمار والائتمان
الخدمات التي لا تضيف قيمة
جمع التبرعات والأعمال الخيرية والتمويل الجماعي
خدمات الجوّال / الاتصال عبر الإنترنت
الصيدليات الإلكترونية / الأدوية والمكملات الغذائية
البيع عن طريق الهاتف / مراكزالاتصال
خدمات البرمجيات
برمجيات التطبيقات والألعاب
المجوهرات

تمتلك شركة بيفورت فريق كامل لمنع الاحتيال ( Fraudulent )والذي سوف يعمل معك للحد من عمليات الاحتيال كما سيقوم بمراقبة المعاملات المالية وذلك للبحث عن اي عمليات غير مصرح بها من البطاقات الائتمانية الخاصة بعملائك.

تدعم بوابة دفع بيفورت الدمج السريع مع الكثير من منصات التجارة الإلكترونية العالمية والتي قامت بالشراكة معها وعلي رأسها : Open Cart, PrestaShop, Woocommerce, Magneto و CS-Cart .

بوابة بيفورت توفر خدمة قبول الدفع بالبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم من نوع فيزا وماستر كارد علي المتاجر الإلكترونية كما انها تدعم الكثير من المنصات الإلكترونية و تتيح الدمج السريع معها.. لكن أكثر ما يعيبها هي خطط اسعارهم المبالغ فيها جداً والتي تتعامل مع من يتقدم للحصول علي خدماتهم إنه شركة أو مؤسسة ناجحة جداً وتُحصل الكثير من الدخل الشهري ، كما انها مقتصرة علي دعم الشركات والمؤسسات ولا تدعم الأفراد.

المزيد من مراجعات بوابات الدفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *