المتجر المتخصص في نيتش معين دائما افضل من المتجر العام أحدكم سوف يسألني لماذا ؟

سوف أسألك سؤالاً : من اين قد تشتري الملابس الرياضية ؟ هل سوف تقوم بشرائها من متجر Nike المتخصص في الملابس الرياضية ؟ أم هل سوف تشتريها من متجر عام يبيع مثلاً حقائب و صنارات صيد بجوار الملابس الرياضية ؟ بالطبع الإجابة واضحة جداً : إن قمت بإختيار مجموعة بسيطة من المنتجات متخصصة في نيتش معين فإن فرص نجاحك في الدروبشيبنج سوف تزداد بمعدل كبير ، وبالعكس إن قمت ببناء متجر عام عليه العديد من النيتشات المختلفة فلن تستطيع التركيز علي أي قسم منهم سوف تصاب بالحيرة وتسأل نفسك : أي قسم أفضل في التسويق وأيها قد يحقق الأرباح ؟ بالإضافة إلي ان العملاء يحبون المتاجر المتخصصة عن المتاجر العامة، وأذكركم بهذا الدرس المميز وهو  عن كيفية إختيار النيتش الأفضل وإختيار التاجر الأفضل أنصحكم بقرائته من هنا .

مزايا المتجر المتخصص في نيتش معين :

١- تستطيع المنافسة مع امازون وايباي الي بيقدموا نفس السلع الي بتبيعها :

أحدكم قد يسأل كيف ذلك ؟ والإجابة واضحة : المتاجر الكبيرة مثل امازون وايباي يفتقروا للمرونة والتعامل مع العملاء وهذا بسبب كثرة عملائهم وفي المقابل انت في متجر متخصص في نيتش معين سوف تستطيع الرد علي عملائك والتعامل معهم بسهولة شديدة وبالتالي سوف يقومون بالشراء من متجرك حتى وإن كان اغلي من أمازون وإيباي لأنهم متأكدين أنه عند مراسلتك وسؤالك عن أي شئ سوف تقوم بالرد عليهم في أقرب وقت ممكن .

٢- من السهل العثور علي جمهورك واستهدافه إن كنت متخصص في نيتش واحد او مجموعة نيتشات مرتبطة ببعضها وفي المقابل من الصعب جداً ان تأتي باستراتيجية تسويق ممتازة عند إدارة متجر عام ولكن عند إدارة متجر متخصص سوف يكون جمهورك معروف جداً بالنسبة لك وتستطيع تستهدفه بأي استراتيجية تسويق وطبعا انت تعلم ان اهم شئ في الدروبشيبنج وامتلاك متجر الكتروني ليس بناء المتجر وملأه بالمنتجات ولكن المهم هو التسويق الصحيح .

٣- السيو سوف يكون مهمة سهلة جداً بالنسبة لك علي متجر متخصص انا متأكد أنك تريد من عملائك العثور علي متجرك عن طريق محركات البحث وهم يتسوقوا على الإنترنت. وهذا يعني انك يحب عليك ضبط سيو المتجر وهذا بالطبع صعب جداً إن كنت تعمل علي متجر عام، ولكن في المقابل إن كان متجرك متخصص في نيتش معين سوف يكون من السهل جداً أن تمسك كلمات مهمة تجعل متجرك يظهر في اعلي نتائج البحث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *