الرئيسية » التجارة الإلكترونية » أبحاث ودراسات » 16 فائدة لوجود مدونة علي متاجر الدروبشيبنغ

16 فائدة لوجود مدونة علي متاجر الدروبشيبنغ

تم طرح الكثير من الأسئلة فيما يتعلق بدمج مدونة مع أي متجر قائم على الدروبشيبنغ . لا يدرك معظم الأشخاص غالباً أهمية وجود مدونة متصلة بمتجرهم عبر الإنترنت. اليوم ، سنتحدث عن أهمية المدونة والأرباح التي يمكنك جنيها من خلال التدوين في عملك الدروبشيبينغ.

قد تتساءل عما يجب عليك فعله بشأن مدونتك المندمجة مع متجر الدروبشيبينغ الخاص بك. لا يدرك الأشخاص غالباً أهمية التدوين في الأعمال التجارية عبر الإنترنت أو المدونات على الإطلاق. قد يغطي الاهتمام بمعالجة الطلبات واستيراد المنتجات على أهمية الأشياء الأخرى وخاصة التدوين.

ربما لم تدرك فوائد التدوين حتى الآن ولكنك ستتفاجئ بمعرفة كيف يمكن أن يساعدك التدوين في نمو متجر الدروبشيبينغ الخاص بك.

بونص : إقرأ مراجعة علي دروبشيب AliDropship -أفضل آداة دروبشيبنغ علي منصة ووردبريس: وذلك كي تتمكن من معرفة كل شيء من ميزاته وأسعاره بالإضافة الي مقارنته مع المنافسين

أولاً : فوائد المدونات المرتبطة بعلامتك التجارية:

اسم العلامة التجارية الخاصة بك مهم جدا لأي عمل تجاري. بغض النظر عن طبيعته ومكانة ، يمكنك أن تنمو فقط إذا كان لديك اسم علامة تجارية مميز. من المهم جداً بالنسبة لك البدء بعلامتك التجارية في متجر دروبشيبينغ الخاص بك. قد تسأل عن كيفية بناء علامة تجارية؟ هذا هو المكان الذي سيساعدك فيه التدوين على تكوين صورة العلامة التجارية المطلوبة بعدة طرق. فيما يلي 16 طريقة يساعد بها التدوين أعمال الدروبشيبنغ الخاصة بك:

1. إعطاء دليل او إثبات لتميزك في النيتش الخاص بك

ترتبط متاجر الدروبشيبينغ عادة بنيتش معين من المنتجات. يبيع متجر الدروبشيبينغ نوع معين من المنتجات. إن موضوعاً معيناً في أي متجر يجعله أكثر جاذبية للجمهور. على سبيل المثال ، إذا كان المشترون يضعون اوردر في متجر متخصص في نيتش معين ، فإنهم يعرفون أن البائعين يعرفون جيداً المشكلات المتعلقة بهذا النيتش. هذا هو المكان الذي يساعدك فيه التدوين. إذا كان لديك مدونة مدروسة ، سيشعر الناس أنك مدرك جيداً لمجالك وجدير بالثقة.

2. تميز عن منافسيك

من الشائع جداً أن ينتهي العديد من الدروب شيبرز إلى فتح متاجر في نفس النيتش. غالباً ما يقوم المشترين بالخلط بين المتاجر التي تتعامل في نفس النيتش . يحدث هذا لأن هناك الكثير من متاجر الدروبشيبنغ التي تفتح كل يوم ومعظم أصحاب المتاجر ينسخون الحيل والتصاميم الخاصة بمنافسيهم في السوق.

من المهم جداً أن يكون لديك محتوى مدونة فريد لكي تبرز. إذا كانت مدونتك فريدة ، فيمكنك ذكر مدى تميز منتجاتك في مقالاتك. هذا سيجعل من المستحيل على منافسيك نسخ المحتوى الخاص بك. أيضاً، سيساعد تميز مدونتك ومنتجاتك المشترين المحتملين على التعرف على متجر الدروبشيبينغ الخاص بك.

3- بناء النزاهة المهنية لمتجرك واثبات جدارته

يمكنك مساعدة عملائك المحتملين من خلال مناقشة ومراجعة الموضوعات الساخنة المتعلقة بالنيتش الخاص بك. سوف تساعدهم على اتخاذ قرارات الشراء الخاصة بهم. علاوة على ذلك ، من خلال القيام بذلك ، سوف تخلق الكفاءة والبيئة المهنية في واجهة التسوق.

عندما يعلم جمهورك أنه يمكنهم الوثوق بك في قرارات الشراء الخاصة بهم ويثقون في رأيك ، ستتمكن من إثبات نفسك كسلطة في هذا النيتش أو مجموعة المنتجات المحددة. من المهم جداً بناء ثقة المشترين لديك ويمكنك القيام بذلك بسهولة بمساعدة التدوين.

ثانياً : مزايا التدوين المتعلقة بالعميل

العملاء هم محور كل عمل تجاري: في عالم مثالي ، يجب أن تكون كل خطوة تقوم بها موجهة بواسطة ميول ومصالح مجموعة المصالح الخاصة بك. في حالة إدارة مدونة ، يمكنك فهم العديد من المشكلات المختلفة التي تم تحديدها بسبب ارتباطك بالمشترين الحاليين والمحتملين.

4. معرفة العميل

من خلال كتابة مقالات مفيدة حول عملك ومنتجاتك على وجه التحديد ، فإنك تحصل على رسالة حول أفكار مختلفة تتعلق بالنيتش الخاص بك ، وبشكل أساسي ، تقوم بتعليم الجمهور الذين يقرؤون مدوناتك. إلى حد ما ، يعد التدريس أكثر أهمية بكثير من بيع منتجاتك مباشرة لعملائك. تفهم مجموعتك من المتفرجين أنك تفكر في اهتماماتهم ورغباتهم ، وتقدر طريقتك الحقيقية غير الإعلانية للتعامل مع المقالات.

5. الإجابة على الأسئلة المتداولة

يحتوي متجر الدروبشيبينغ على صفحة أسئلة شائعة مختلفة ملتزمة ، ومع ذلك ، فلنكن واقعيين: عدد قليل نسبياً من الأفراد يفهمونها حقاً ، بالإضافة إلى ذلك ، قد تبدو قدرته مقيدة في حال كنت بحاجة إلى معالجة مشكلات مختلفة دون تأخير لحظة.

يمكنك عمل ترتيب كامل للمقالات التي تجيب على أكثر مجموعات الاستفسارات المعترف بها على نطاق واسع في مدونتك. إذا تناولت قضايا العملاء ومشكلاتهم ، فسيشعرون بأنك تهتم بهم حقاً . بهذه الطريقة ، ستكتسب ثقة جمهورك من خلال مشاركات مدونتك.

6. كن منفتحاً على الاتصالات

تعرض مقالات المدونة والملاحظات لزوار متجرك أنك متاح للمراسلات. في هذه الأثناء ، من خلال تمكين الملاحظات والاستعلام عن التقييمات التي تركها القارئ الخاص بك ، يمكنك زيادة أجزاء جديدة من المعرفة في سلوك المشتري المحتمل والحصول على فرصة لتصميم أنشطتك الإعلانية بقدر أكبر من الدقة.

7. إظهار حالة متاح او نشط الخاصة بك: أخبر عملاءك أنك نشط

في بعض الحالات ، يقوم عملاء الإنترنت بزيارة متجر على الإنترنت ويحدث لهم ارتباك: لا يمكنهم معرفة ما إذا كان هذا الموقع قد تم التخلي عنه على أساس أنه لا توجد علامة فورية على أن المتجر مسلٍ بالفعل ويعالج الطلبات.

في هذه الحالة ، تعد المدونة التي يتم تحديثها بشكل متكرر هي الإجابة المثالية. يجب أن تثبت أن عملك لائق ، وأن المتجر محفوظ في طلب العمل الذي لا تشوبه شائبة.

ثالثاً : الفوائد المتعلقة بتحسين محركات البحث – السيو من المدونات

كما قلنا ذلك في العديد من المرات ، فإن السيو ، أو تحسين محركات البحث هو المكون الذي لا غنى عنه لإنجاز متجرك. لحسن الحظ ، عادةً ما يكون للتحديثات المعتادة لمدونتك المتصلة بمتجرك نتائج رائعة متنوعة يمكن أن تعطي تحسيناً ملحوظاً لكبار المسئولين الاقتصاديين في جوجل.

من الضروري وجود سيو جيد لأي مدونة لتطويرها. إذا تمكنت من إنشاء وضبط سيو لموقعك ، يمكنك الحصول على عدد كبير جداً من الزيارات على مدونتك والتي ستحصل في النهاية على مشاركة جيدة لمتجر دروبشيبينغ الخاص بك.

8. نمو ترافيك الموقع

هناك دافع وراء اقتراحنا أن تكون مقالات المدونة أحد أفضل مصادر الترافيك المجانية على متجر دروبشيبينغ الخاص بك. الشيء هو أن كل مقالة جديدة تنشرها في مدونتك هي صفحة أخرى على موقعك. كلما زادت مقالات المدونة التي تنشرها ، زاد عدد الصفحات التي تحصل عليها على موقعك. علاوة على ذلك ، هذه صفحة ذات محتوى رائع من الدرجة الأولى. كلما واصلت إنشاء محتوى جديد على موقع متجرك ، فإنك تواصل نمو تحسين محرك البحث. من خلال نشر محتوى جيد على مدونتك ، يمكنك زيادة ظهور محرك البحث الخاص بك. عندما تنشر المزيد والمزيد من المقالات ، فإنك تزيد من فرص الحصول على مرتبة جيدة في تحسين محركات البحث من خلال الاستفادة القصوى من كلماتك الرئيسية.

9. إنشاء روابط موثوقة

مع مدونة رائعة ومثيرة للاهتمام ، فإنك تحصن صنع الروابط المشروعة. هذا يعني ببساطة أن عملاء الإنترنت الآخرين يلمحون إلى المحتوى الخاص بك وينشرون رابطه في مؤلفاتهم ومشاركاتهم الخاصة. هذه الروابط مفيدة فيما يتعلق بتحسين محركات البحث ومفيدة من منظور جذب المزيد من الضيوف إلى موقعك. من المهم جداً إنشاء مثل هذه المدونات بحيث يميل العملاء إلى مشاركة روابط مدونتك في مشاركاتهم على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. سينقر أصدقاؤهم على روابط مدونتك وستحصل على ترافيك مجاني على موقعك. إذا كان الناس يحبون مدونتك ، فسوف ينجذبون في النهاية إلى متجرك.

10. استخدم الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل Longtail Keyword

سنوضح هنا لماذا تعتبر الكلمات الرئيسية المقيدة والخاصة مكوناً أساسياً في هيكل موقع الويب الخاص بك ومثل هذه القطعة التي لا غنى عنها في مساعيك لتحسين محركات البحث. 

تحتوي هذه الكلمات الرئيسية على العديد من الكلمات ولهذا السبب تُعرف بالكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل. يعد هذا النوع من الكلمات الرئيسية جزءاً مهماً جداً من سيو متجرك. 

والسبب وراء ذلك هو أن كتابة مقالة مدونة على نقطة معينة هي الطريقة المثالية لدمج جميع الكلمات الرئيسية الطويلة على موقعك. على طول هذه الخطوط ، ستكون المقالة الملتزمة ببعض المشكلات المحددة مربحة للمشترين المحتملين ، وهي رائعة لإنتاج الحركة من خلال جذب الضيوف ذوي الاحتياجات الخاصة ، ومفيدة بقدر تحسين محركات البحث.

إذا قمت بتضمين المزيد والمزيد من الكلمات الرئيسية في مدوناتك ، فسيجد الشخص الذي يبحث عن كلمة رئيسية معينة موقع الويب الخاص بك بسهولة. هذه هي الطريقة التي تساعدك بها الكلمات الرئيسية الطويلة في نمو مدونتك.

11- التركيز على المحتوى الجديد والترند

في الوقت الذي تقوم فيه أطر عمل ترتيب جوجل Google Frameworks بتقييم موقع ما ، فإنها تأخذ في الاعتبار عامل النضارة من بين جميع العوامل الأخرى. وبهذه الطريقة ، يُنصح بتضمين مادة جديدة طوال الوقت ، مع مراعاة الهدف النهائي ، أي تعزيز ظهور موقعك في نتائج بحث جوجل. حاول دائمًا تضمين الموضوعات الشائعة أو الموضوعات المتعلقة بالأخبار على موقعك. ركز على توقيت نشر مقالاتك. 

يعد نشر المقالات في الوقت المناسب أمراً مهماً للغاية لأن الموضوعات الغير ترند لن تجمع الكثير من الحركة لموقعك. إذا كانت مدونتك تحتوي على مواضيع قديمة ، فمن غير المحتمل أن يزور العديد من الأشخاص موقعك لأنهم على علم بالفعل بهذا الموضوع بعينه. قم بإجراء بحث مناسب قبل كتابة اختيار المقالات لموقعك والتأكد من تحديد مواضيع جديدة.

12. الإستفادة من فوائد الـ SEO طويلة الأمد

إنها حقيقة بارزة ومثبتة بشكل واقعي أن أنشطة السيو لا تعطي نتائج فورية ، فهي تعمل بشكل رائع في فترة طويلة. عندما يتم طرح مقالتك الجديدة على مدونتك فانه بعد مرور فترة من الوقت ، وعلى هذا المنوال ، تستمر في الحصول على ترافيك (وطلبات) من هذه المقالة بعد عدة شهور من طرحها.

إن إنشاء السيو هو عمل طويل الأمد حيث لا يمكنك الحصول على نتائج فورية من كل مشاركة. يستغرق موقع الويب الخاص بك الكثير من الوقت للحصول على درجة عالية في تحسين محرك البحث

بونص :أفضل نيتشات دروبشيبنغ مربحة جداً مع منافسة ضعيفة للمبتدئين : وذلك لتعرف أفضل وأقوي النيتشات المربحة مع منافسة ضعيفة لكل دروبشيبر مبتدئ!

رابعاً : فوائد التدوين المتعلقة بالتسويق

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدام مقالات المدونة بشكل فعال لمساعدتك في عرض استراتيجيات التسويق عبر القنوات الأخرى للترويج. وهناك طرق مختلفة لاستخدامها للترويج لمتجر الدروبشيبينغ الخاص بك.

13. إنشاء محتوى حصري لمنصات التواصل الاجتماعي

إن سر انتشار متجرك عبر شبكات التواصل الاجتماعي ، بغض النظر عما إذا كان فيسبوك أو انستقرام ، يمكن أن يتم عن طريق نشر المقالات الخاصة بمدونتك في حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت من خلال نشر روابط المقالة أو إعادة تعيين الغرض منها.

يعني إعادة الاستهداف ببساطة استخدام محتوى مقالاتك بتنسيقات مختلفة بهدف نهائي محدد لجعلها أكثر ملاءمة للنشر في أي من المرحلتين. كلما زاد عدد الأفراد الذين ينشرون هذه المنشورات الرائعة المستندة إلى المدونة ، زاد الترافيك التي تحصل عليها من وسائل التواصل الاجتماعي ، وزاد عدد المشترين المحتملين الذين يمكنك الوصول إليهم والاستفادة منهم. إنشاء محتوى فريد لمنصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أمر مهم للغاية.

14. الاستفادة من الرسائل الإخبارية بالبريد الإلكتروني

قد تخمن أنه يمكنك استخدام محتوى مدونتك كمحتوى في رسائل بريدك الإلكتروني الإخبارية Newsletter. ببساطة ، يمكنك استخدام مدوناتك كرسائل إخبارية بالبريد الإلكتروني. نقترح عليك إبلاغ المشتركين بالمقالات الجديدة التي تنشرها على مدوناتك عبر هذه الرسائل الإخبارية. يمكنك أيضاً إظهار اختيار موضوعي للمقالات ذات الصلة المخصصة لبعض الموضوعات المحددة.

15.جعل الإعلانات على مدونتك

المدونة المتصلة بمتجرك هي أفضل مكان لك لنشر الأخبار.

يمكنك الإعلان عن عروض البيع المثيرة أو الإعلان عن المنتجات القادمة أو التي تم إطلاقها حديثاً. يمكنك أيضاً شرح التغييرات المتعلقة بسياسات التسليم أو الدفعات. بشكل أساسي ، يمكنك استخدام مدوناتك كوسيلة لنقل الإعلانات الجديدة المتعلقة بمتجر الدروبشيبينغ الخاص بك.

تأكد من اختيار قضية قابلة للقراءة أكثر توجهاً نحو الإنسان بدلاً من موضوع إخباري ممل. هذا سيجعل مدونتك أكثر جاذبية.

بونص : طريقة عمل دروبشيبنغ بدون شوبيفاي – خيار الدروبشيبنغ علي ووردبريس / ووكومرس : لا تفضل شوبيفاي بسبب استقطاعاته واشتراكه الشهري ؟ هذا المقال هو الحل المناسب لك..

16. الفيدباك مهم جداً

يعتبر رأي المشتري الحالي بشأن المنتجات التي اشتروها مكوناً أساسياً للتأكيد الاجتماعي الذي يدفع عملك إلى الأمام. احصل على بعض المعلومات حول استنتاجاتهم حول الأشياء التي حصلوا عليها ، واطلب موافقتهم على توزيع هذه الاستطلاعات في مدونتك. بالنسبة للمشترين المحتملين ، ستكون هذه القصص الحقيقية مربحة ومحفزة للثقة. يجب عليك التواصل مع عملائك من أجل كسب ثقتهم بالفعل.

بونص : شاهد كورس الدروبشيبنغ من علي اكسبريس الي شوبيفاي كامل من التسجيل حتي الحصول علي اول اوردر للمبتدئين: وذلك كي تتمكن من معرفة كل ما يخص الدروبشيبنغ الي شوبيفاي من الصفر وحتي الإحتراف

كرائد من رواد الأعمال العرب ، أنت حر في اختيار أي خدمة من خدمات التجارة الإلكترونية بالعربية تناسبك أكثر ، وإدارة عملك بالسرعة التي تناسبك.

المزيد من مقالات التجارة الإلكترونية

هل أنت جاهز لبدء عملك علي الإنترنت

دعنا نقوم بمساعدتك علي بناء متجراً مخصصاً إحترافياً سيعمل بطريقة إحترافية وسيجلب لك الربح للعديد من السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *