هل تخاف من مخاطر ومشاكل الدروبشيبنج ؟

هل تعلم ان هناك منتجات قد تسبب لك مشاكل لا تُحصي مع العملاء ؟

في هذا الدرس سوف اقوم بالكشف عن بعض المنتجات التي قد تسبب لك الكثير من المشاكل في المستقبل والحذر من عمل دروبشيبنج لها.

لكن قبل الخوض في نقاط هذا الدرس ادعوكم للاشتراك علي قناة اليوتيوب الخاصة Ahmed Elbhery on YouTube بي و المليئة بالكثير من الدروس والكورسات المفيدة جداً لكل من يريد الربح من الانترنت وفي كل المجالات التقنية ومواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي من خلال هذا الرابط :

http://bit.ly/Elbherysubscribe

ومتابعة صفحة الفيسبوك الخاصة بي من خلال هذا الرابط :
http://bit.ly/ِAhmedElbhery

في هذا الدرس سوف اقوم بعرض بعض المنتجات التي لا يجب عليك كـدروبشيبر ان تقوم بعمل دروبشيبنغ لها او كي تأخذ حذرك منها في المستقبل.

الغرض من هذا الدرس ان تعلم ما هي المنتجات التي يجب عليك ان تبتعد عن عمل دروبشيبنغ لها تجنباً لمشاكل العملاء المحتملين مستقبلاً

ومن المعروف أن الدروبشيبينغ يريحك من حوارات كثيرة مثل تخزين وشحن المنتجات او شراء كميات كبيرة من المنتجات وفي النهاية لا تستطيع بيعها، وهذا يعني ان الدروبشيبنغ يجعل عملك سلساً وبسيطاً ويتميز بالسهولة والسرعة.

ولكن قبل البدء في محتوي الدرس ادعوك لمعرفة ما هو الدروبشيبنغ وكيفية عمله من خلال مشاهدة هذا الفيديو :

كيف سأربح المال وما هو الدروبشيبنغ ؟

ومع ذلك بالرغم من سهولة الدروبشيبنغ فإن الاختيار الخاطئ للمنتجات سوف يجعلك تخسر الكثير وبالطبع لا تنسي غضب العملاء منك وهذا وحده مشكلة كبيرة سواء علي البراند الخاص بك او المشاكل التي سوف يسببوها لك سواء علي البايبال او غيره من وسائل الدفع بسبب الريفند.

وكي نتجنب كل هذه المشاكل يجب ان تبتعد عن هذه الأنواع من المنتجات:

النوع الأول : منتجات البراندات :

قولاً واحداً بيع البراندات التي تحمل علامة تجارية مشهورة مغري جدا لأن معظم الناس حريصون على شرائها مهما كان ثمنها .

لكن بمرور الوقت سوف تأتي بالسلب عليك غير ان هذا قد يسبب لك مشاكل قانونية خطيرة كما أن هذه الأعمال قد تضر بسمعة اللراند الخاص بك والتي سيكون من الصعب ان تعيدها.

النوع الثاني : المنتجات الهشة

لا أحد يريد الحصول على شراء مخرب او تالف أليس كذلك؟

بسبب عملية التسليم المعقدة هناك خطر كبير من إتلاف المواد في طريقها إلى العملاء فقد يُكسر المنتج او يتلف ولهذا يجب عليك البعد عن هذه المنتجات حتي لا تسبب لك المشاكل علي المدي القريب.

النوع الثالث : المنتجات الثقيلة
المنتجات الثقيلة ليست فقط من الصعب رفعها لكنها ستجعل عملية التسليم أكثر صعوبة وتكلفة بالإضافة إلى ذلك يجعل وزنهم من السهل الحصول على أضرار أثناء الشحن.

النوع الرابع : منتجات معقدة تقنيا
عند شراء جهاز كمبيوتر في متجر علي ارض الواقع يمكنك بسهولة التحقق مما إذا كان كل شيء طبيعيًا أم لا.

يتوقع عملاؤك أيضًا الحصول على منتج يعمل بكامل طاقته أثناء التسوق عبر الإنترنت ولكن من المستحيل لهم التأكد من أن المنتج ذو جودة ممتازة ويعمل بكل كفاءة لذا من الأفضل تجنب المنتجات التي تتطلب إجراء فحص دقيق قبل الشراء.

شاهد الفيديو التالي والذي أكشف فيه عن المنتجات التي ينبغي عليك الا تقوم بعمل دروبشيبنغ لها .

وإذا كان لديك أي إستفسار لا تتردد في ترك تعليق بسؤالك في الأسفل وسوف يتم الإجابة عليك في أقرب وقت ممكن تحياتي لكم احمد البحيري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *