الرئيسية » منشئي المتاجر الإلكترونية » شوبيفاي » بوابة دفع شوبيفاي Shopify Payments – لا مزيد من المشاكل مع بوابات الدفع

اعلنت منصة شوبيفاي عن فتح بوابة دفع خاصة بها تحت أسم Shopify Payments  للمقيمين بالدول الآتية : أستراليا، كندا، الدنمارك، ألمانيا، هونغ كونغ، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، هولندا، نيوزيلاندا، سنغافورة، إسبانيا، السويد، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية.

ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟

ببساطة ، تتيح لك Shopify Payments إدارة بوابة الدفع مباشرة في لوحة تحكم المستخدم في شوبيفاي . هذا يجعل الحياة أسهل بالنسبة لك ببضع طرق مختلفة (المزيد عن ذلك بأسفل المقال ).
بوابة الدفع هي في الأساس هي المحفظة التي تحتفظ بالأموال التي تتلقاها عند إجراء المبيعات.

على سبيل المثال ، تشمل هذه PayPal ، Stripe ، Authorize.net ، إلخ. يمكنك الاطلاع على قائمة كاملة بوابات الدفع التي تعمل مع شوبيفاي هنا.

دعنا ننتقل إلى كيف يمكن أن يفيدك هذا وشركتك.

ولكن بسرعة قبل أن نقوم بذلك ، ألق نظرة على كيفية تقييم شوبيفاي حتى تتمكن من الشعور به.

♦ افضل منشئ متاجر إلكترونية ♦

4.5
4.5/5

الإختيار الأفضل

سهولة الإستخدام
4/5
التصميم والمظهر
4/5
المساعدة ودعم العملاء
5/5
مزايا البيع
5/5
ميزات الموقع
4.5/5
مقابل المال (خطط الأسعار)
3.5/5
تقييم العملاء
5/5

يمكنك الاطلاع على المراجعة الكاملة لشوبيفاي هنا.

تحقق من مخطط مقارنة منصات التجارة الإلكترونية لدينا أو مقالة أفضل منصات التجارة الإلكترونية لمعرفة كيف يتعامل شوبيفاي مع منافسيه.

اولاً : يمكنك تتبع أموالك مباشرة

بالتأكيد ، يمكنك أيضاً تتبع المبيعات الخاصة بك عند تسجيل الدخول إلى PayPal (على سبيل المثال ، أو بوابة الدفع التي تستخدمها). ولكن بعد ذلك سيكون عليك تحميل موقع الويب الخاص بهم وتسجيل الدخول والنقر حوله للوصول إلى الشاشات الصحيحة للحصول على المعلومات الصحيحة. نحن نفعل ذلك طوال الوقت بأنفسنا ، لذلك نحن نعلم أن الأمر يستغرق وقتاً.

باستخدام Shopify Payments ، يتم عرض جميع المعلومات المتعلقة بالأموال التي تريدها مباشرةً في لوحة معلومات شوبيفاي. هذا أمر مريح للغاية خاصة عندما تدير متجرك بشكل يومي ، من الجيد أن تتمكن من معرفة مكان وجود أموالك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك الاطلاع على العائدات الخاصة بك على الفور حتى تعرف متى سيتم تحويل الأموال إلى البنك الخاص بك. فقط لاحظ أنه عندما تذهب الأموال من عملائك إلى Shopify Payments بعد قيامك بعملية البيع ، ستأخذ حوالي 3 أيام قبل أن يتم تحويل الأموال تلقائياً إلى حسابك المصرفي (7 أيام للتجار الكنديين). التأخير القصير موجود بشكل أساسي لضمان وجود أموال كافية لتغطية أي عمليات رد أموال أو رد المبالغ المدفوعة (المزيد عن عمليات رد المبالغ المدفوعة بالأسفل).

ثانياً : قيام شوبيفاي بالتنازل عن رسوم المعاملات الخاصة به

قد يكون هناك بعض سوء الفهم هنا لذلك سأقوم بتوضيح بعض الأشياء.

إذا كنت تستخدم خطط شوبيفاي الرئيسية الثلاثة فهناك رسوم معاملات صغيرة تتراوح من 0.5٪ إلى 2٪ لكل عملية بيع (المزيد عن ذلك في مراجعة الأسعار الكاملة لشوبيفاي ).

إذا قررت استخدام Shopify Payments ، فسيتم التنازل عن رسوم المعاملات هذه بالكامل ، مما يعزز هوامش الربح الخاصة بك (المزيد من المال في جيبك).

أعتقد أن السبب في ذلك هو أن شوبيفاي يكسب الآن رسوم بوابة الدفع ، بدلاً من رسوم المعاملات. رسوم بوابة الدفع هي الرسوم التي يجب عليك دفعها على أي حال لمعالجات الدفع لمساعدتك في جمع الأموال من مبيعاتك – لا توجد طريقة للتغلب على ذلك كتاجر.

على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم PayPal (الذي يأتي مع إيجابياته وسلبياته الخاصة) ، فسيتم تحصيل رسوم منك في أي مكان من 1.9٪ إلى 2.9٪ بالإضافة إلى 0.30 دولار أمريكي لكل معاملة ، اعتماداً على مقدار المبيعات التي تقوم بها شهرياً. علاوة على ذلك ، يميل PayPal إلى وجود بعض الرسوم المخفية إذا كنت تتعامل مع بلد أجنبي ، لذا فإن ذلك يضاف أيضاً إذا كنت تبيع دولياً.

مع Shopify Payments ، تكون رسوم بوابة الدفع تنافسية للغاية عبر جميع بوابات الدفع:

لا توجد رسوم مخفية أخرى (الكثير من بوابات الدفع الأخرى تحمل رسوماً مخفية) ، لذا فإن منصة شوبيفاي شفافة جداً من هذه الناحية.

بشكل عام في النهاية لا يوجد فرق كبير بين استخدام Shopify Payments أو بوابات الدفع الأخرى. لكن الفائدة غير النقدية لاستخدام Shopify Payments هي التكامل السلس (المذكور بالأعلي) ، والمدخرات الأعلى (رسوم المعاملات المتنازل عنها) واسترداد رسوم شوبيفاي اذا قمت برد المدفوعات (انظر أدناه).

ثالثاً : تبسيط عملية رد المدفوعات

تحدث عمليات رد المبالغ المدفوعة عند الكثير ( شيء سيء جداً قمنا بتجربته بأنفسنا في بعض الأحيان )..

إذا كنت لا تعرف ما هو رد المبالغ المدفوعة ، فسيتم ذلك عندما يشتري أحد الأشخاص منتجاً منك ، ثم يقدم شكوى إلى شركة بطاقته الائتمانية تشير إلى أنه لم يتلق المنتج ، أو لم يصرح أبداً بالشراء ، أو تم خداعه ، أو أيا كان عذرا يمكنهم الخروج لإلغاء معاملتهم معك.

شئنا أم أبينا ، إنه مجرد جزء من العمل. سواء أعجبك ذلك أم لا ، يجب عليك التعامل معه.

نحن نستخدم PayPal في نشاط تجاري آخر ، وما علينا القيام به هو تسجيل الدخول إلى PayPal ، والنقر على لوحة التحكم في حل النزاعات ، ثم متابعة عملية تقديم إثبات إضافي ذو صلة بالمعاملة. وهذا تضييع وقت قد تستثمره في شئ افضل ومربح.

ما تسمح لك مدفوعات شوبيفاي Shopify Payments به ، هو التعامل مع كل هذه المتاعب مباشرةً في لوحة تحكم متجر شوبيفاي . ستوفر شوبيفاي تلقائياً ردود تم إنشاؤها خصيصاً من وقت وضع الطلب والشحن وتفاصيل العميل التي جمعتها من المعاملة ( هذا متاح فقط عن طريق بوابة دفع شوبيفاي أي بوابة دفع أخري تتركك تقدم كل ذلك بنفسك وللأسف تخسر الأموال في النهاية قمنا بتجربتها بأنفسنا أيضاً ). هذا سيوفر لك الكثير من الوقت فعلياً.

رابعاً : تفاصيل اخري لبوابة دفع شوبيفاي

إليك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها:

  • إذا كنت تستخدم بوابة دفع شوبيفاي كبوابة الدفع الأساسية الخاصة بك ، فلا يزال بإمكانك استخدام PayPal كنسخة احتياطية فقط في حالة تفضيل عملائك استخدام PayPal. وبالطبع منح العملاء المزيد من خيارات الدفع يؤدي الي زيادة المبيعات.
  • بوابة دفع شوبيفاي متاحة حالياً فقط لمستخدمي / تجار أستراليا، كندا، الدنمارك، ألمانيا، هونغ كونغ، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، هولندا، نيوزيلاندا، سنغافورة، إسبانيا، السويد، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية . ونأمل أن تصبح متاحة لبقية العالم بعد فترة وجيزة.
  • قد يكون تقديم طلب للحصول على بوابات دفع أخرى أمراً صعباً. ليس عليك فقط تقديم الكثير من المعلومات إليهم ، بل يستغرق الأمر أحياناً وقتاً طويلاً (أسابيع) للموافقة. مع بوابة دفع شوبيفاي ، تتم الموافقة على الفور – حتى تتمكن من البدء في البيع على الفور.

خامساً : بوابة دفع شوبيفاي - الخلاصة

مدفوعات شوبيفاي هو الخيار الأول من نوعه بين منصات التجارة الإلكترونية ، لذلك هم في الواقع يقومون بتوفير ميزات أكثر فائدة للمستخدمين مثلك.

الميزة رائعة جداً لنا نحن أصحاب المتاجر الإلكترونية ، لذا فإن فكرة دمج بوابة الدفع في لوحة تحكم مركزية ستوفر الكثير من وقتنا. بدلاً من قضاء بضع دقائق هنا وهناك للتعامل مع الأمور الإدارية ، يمكننا التركيز على جوانب أخرى من أعمالنا ، دون تضييع أي تركيز.

لا تحصل فقط على معرفة في الوقت الحقيقي بمكان أموالك ، بل توفر أيضاً المال بسبب تنازل شوبيفاي عن رسوم المعاملات الخاصة به . من المؤكد أن مدفوعات شوبيفاي تتقاضى رسوم بوابة الدفع ، ولكن عليك دفع هذا بغض النظر عن بوابة الدفع التي تستخدمها على أي حال.

هذه ميزة مدروسة للغاية من شوبيفاي . كما هو مذكور في مراجعة شوبيفاي ، نشعر أن شوبيفاي جيد جداً في مساعدتك على الاستفادة من التكنولوجيا الخاصة بهم ، حتى تتمكن من التركيز على الجوانب المهمة الأخرى لعملك.

تهدف التجارة الإلكترونية بالعربية – EcomArab إلى تزويدك ببيانات صادقة. لهذا السبب نجري أبحاثنا الخاصة ونحصل على رؤية شخصية مباشرة. تعتمد التحليلات والرسومات في هذه المقالة على مصادر أصلية ، يتم التحقق منها بشكل دوري من قبل فريق العمل بالموقع. نحن نحرص على التأكد من أن المعلومات التي ننشرها موثوقة ودقيقة. ومع ذلك ، فإن موقع EcomArab لا يتحمل أي مسؤولية عن عدم الدقة في المعلومات المقدمة لنا من قبل المستخدمين أو المشاركين في البحث أو الكيانات الأخرى.

يرجى ملاحظة أن البصيرة الواردة في هذه المقالة هي لأغراض المعلومات العامة فقط. يسعدنا أن نجيب على أي أسئلة قد تكون لديكم حول هذه المقالة وأبحاثها الداعمة. لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني على admin@ecomarab.com .

سؤال : هل أفادتك مراجعتنا؟ .. أترك تعليقاً بالأسفل.

هل تعرف أحداً قد يفيده مقالات موقعنا ؟ أرسل لهم رابط المقال او قم بمشاركة الموقع معهم.

سوف تساعدنا من خلال نشر مقالات موقعنا، وسوف تساعدهم في نفس الوقت!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *